قال بفضل أدائها في مجال الإبداع وإنشاء المؤسسات،كمال بداري: جامعة بجاية أنشأت 200 مشروع اقتصادي وحققت 20 براءة اختراع

5

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي،كمال بداري،أول امس،أن جامعة بجاية تمثل بفضل أدائها لا سيما في مجال الإبداع وإنشاء المؤسسات “نموذجا للنجاح”.
وخلال زيارة عمل بالولاية،أكد الوزير أن جامعة بجاية تعتبر “فضاء هاما للإنشاء والإبداع” كما استعرض السيد بداري هياكل البحث والتجهيزات والمعدات التقنية التي تضمنتها الأقطاب الجامعية في هذه الولاية التي تساهم في ديناميكية تجمع بين البحث وإنشاء المؤسسات سواء كانت مصغرة أو ناشئة حسب التوضيحات المقدمة في عين المكان.
كما أبرز الوزير أن جامعة بجاية قد ساهمت في إنشاء 200 مشروع اقتصادي وحققت 20 براءة اختراع مما يعكس بوضوح تفكير الجزائر الجديدة التي تطمح إلى مضاعفة إنشاء الشركات على أسس اقتصاد المعرفة وكذا وتنويع إنشاء الثروة وفرص العمل.
في هذا السياق عبر الوزير عن ارتياحه لمكانة الجامعة من أجل الاندماج في بيئتها الصناعية مما جعلها شريكا “هاما” في معادلة التنمية الاقتصادية المحلية وحتى الوطنية.
خلال هذه الزيارة تمكن الوزير من تفقد بعض الإقامات الجامعية خاصة في مدينة القصر المتواجدة على بعد 25 كيلومترا غرب بجاية أين تحولت المدينة إلى قطب جامعي فعلي.
وتضم مدينة القصر كلية جديدة للعلوم الاقتصادية بسعة 6.000 مقعد بيداغوجي وثلاثة اقامات للطلاب علما أن الأشغال جارية لبناء قاعة مؤتمرات بسعة 500 مقعد باستثمار يقدر بأكثر من 4 مليار دينار.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي قسنطينة: حجز مايفوق 20 قنطارا من اللحوم غير القابلة للاستهلاك البشري أولاد جلال : حجز 15 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بسيدي خالد خلال موسم الاصطياف : جلاوي يمنع التخييم في الغابات وكراء "الباراسول"بشواطئ عنابة