العاصمة: انفجار للغاز بمسكن بحي المالحة يخلف 22 جريحا

15

خلف حادث انفجار للغاز متبوع بحريق بعمارة سكنية بحي 700 مسكن بالمالحة ببلدية جسر قسنطينة بولاية الجزائر، 22 جريحا من بينهم 8 جرحى تم نقلهم إلى المستشفى، حسب ما أفادت به أمس الجمعة مصالح الحماية المدنية.
وأوضح المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، نسيم برناوي، أن حصيلة هذا الحادث تتمثل في “22 جريحا، تم نقل 8 منهم الى المستشفى و إسعاف 14 آخرين في عين المكان”، مضيفا أنه ” تم اخماد الحريق ومنعانتشاره الى باقي الطوابق”.كما ذكر المصدر أن مصالح الحماية المدنية كانت قد “تدخلت على الساعة 20 سا و18د من أجل حادث انفجار غاز متبوع بحريق على مستوى الطابق الارضي لعمارة تتكون من خمسة طوابق بحي 700 مسكن بالمالحة بلدية جسر قسنطينة”.
وأضاف برناوي أن ذات المصالح “سخرت لهذا التدخل 3 شاحنات إطفاء و 5 سيارات إسعاف وشاحنة سلم ميكانيكي”، من جهته، أفاد الناطق الرسمي باسم سونلغاز، خليل هدنة، في تصريح نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “تدخل مصالح المجمع كان سريعا لتأمين المكان”.
وأوضح هدنة أنه “حسب الملاحظات الأولى لفرق سونلغاز التابعة لمديرية توزيع جسر قسنطينة وبكل تحفظ، الحريق نشب في المنزل المعني بالحادث كان متبوعا بانفجار للغاز في التركيبة الداخلية (للمنزل)، مضيفا أن “مصالح سونلغاز قامت بالتدخل سريع لتأمين المكان وتطويقه”.
وقال المصدر أنه “تم قطع الكهرباء والغاز على محيط الحادث للسماح للهيئات وللمصالح المعنية بالتدخل والقيام بالمهام المنوطة بها في مثل هذه الأحداث في انتظار التحريات الرسمية لتحديد سبب هذا الحريق المتبوع بانفجار في التركيبة الداخلية للمنزل.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ قال من خـلال فتح آفاق جديدة لتطوير زراعة التمور،علي عون: سنصنع المواد الأولية لإنتاج الأدوية من مستخلصات النباتات في دورة للمجلس الوطني للحزب حزب العمال يرشح حنون للرئاسيات العثور بداخل سيارة على 03 كلغ مخدرات صلبة هـلاك 7 أشخاص وإصابة 546 آخر بجروح مختلفة الفريق أول شنقريحة خلال زيارة عمل الى الناحية العسكرية الأولى: أشرف على مجريات تمرين تكتيكي مركب بالذخيرة الحية "الحصن 2024"وعلى تمرين للقفز المظلي الرياضي النسوي قال لإرساء سياسة انتخابية تكرس إرادة الشعب،بوطبيق من وهران: ضـرورة تعبئة وطنيـة قويـة لإنجـاح الانتخابات الرئاسية المقبلة القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية،عبد الرحمان حمزاوي: الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لتحقيق المزيد من الانجازات هو إحدى التزامات رئيس الجمهورية لإعطاء دفعا جديدا للقطاع: إطلاق البنك الوطني للإسكان ليدخل رسميا حيز النشاط أم البواقي: نقائص تثير استياء سكان مشاتي وقرى عين الزيتون رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا