على راسها رابطة كرة القدم و الأندية الجزائرية: حملة مسعورة وممنهجة .. العائلة الكروية الجزائرية تساند اتحاد الجزائر ضد استفزازات نظام” المخزن “

12

القسم الرياضي
لم تتأخر العائلة الكروية الوطنية وعلى راسها الرابطة الوطنية لكرة القدم وجل الأندية الجزائرية، من اعلان مساندتها المطلقة لفريق اتحاد الجزائر الممثل الوحيد للكرة الوطنية في كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف”, في وجه الاستفزازات والأساليب غير الرياضية التي لجأت إليها بعثة نادي نهضة بركان المغربي، لدى حلولها الجمعة الماضي بمطار هواري بومدين قبيل مقابلة نصف نهائي المنافسة القارية (ذهاب) بملعب 5 جويلية الاولمبي.
ومعلوم, ان السلطات الجزائرية كانت قد اجهضت بطريقة قانونية وهادئة الاستفزازات الاستعراضية لبعثة فريق نهضة بركان, بعد تفطن الجمارك الجزائرية بالمطار, لتعمد بعثة الفريق الضيف إحضار اقمصة, تحمل رسم خريطة سياسية تضم اراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية المحتلة في خطوة استفزازية.
وتبعا للممارسات والأساليب غير الرياضية والدنيئة التي لجأ إليها منافس اتحاد الجزائر بإيعاز من نظام المخزن قبل المقابلة, عبرت الرابطة الوطنية لكرة القدم, عن اسفها لمثل هاته “الممارسات اللارياضية”, مؤكدة “دعمها الكامل لنادي اتحاد الجزائر في أي قرار يتخذه من أجل الحفاظ على مصلحة الفريق والجزائر وضد كل محاولات الخروج عن القوانين واللوائح الدولية لكرة القدم .”
وفي خطوة تلقائية, لم تتوان جل الاندية الجزائرية عن اعلان مساندتها لفريق اتحاد الجزائر, على خلفية المحاولات البائسة للزج بمنافسة رياضية خالصة في متاهات سياسية بعيدة كل البعد عن الأهداف النبيلة للرياضة.
وفي هذا الخصوص, اصدرت إدارة فريق مولودية الجزائر بيانا نددت فيه “بالممارسات التي حاول نادي نهضة بركان استعمال شعارات سياسية على قميص الفريق لخوض منافسة قارية رسمية, وهو الامر الذي يتنافى مع لوائح الكاف والفيفا.
و اعرب فريق شباب بلوزداد عن تضامنه التام مع نادي اتحاد العاصمة, “منددا بالأساليب البعيدة كل البعد عن الأخلاقيات والمبادئ التي تقوم على أساسها لعبة كرة القدم من خلال تعمد إظهار ملصقات ذات طابع سياسي لافتعال أزمة قبل خوض المباراة”.
وفي نفس الاتجاه, أدان فريق شبيبة القبائل في بيان له, “بشدة استعمال الرسائل السياسية في المجال الرياضي, بهدف استفزاز الجزائر وسيادتها ومؤسساتها الرياضية “.
كما حرص فريق مولودية وهران على اعلان “استيائه الشديد من الأفعال التي قام بها فريق نهضة بركان عند قدومه إلى وطننا العزيز والحملة الإعلامية المغرضة و المغالطات التي تبعت قدومه رغم حفاوة الاستقبال و التسهيلات التي وفرت لبعثتة “.
في نفس السياق, عبرت الشركة الرياضية للنادي الرياضي القسنطيني هي الاخرى عن “مساندتها لممثل الكرة الجزائرية ونددت بالأساليب غير الرياضية التي لجأ لها فريق نهضة بركان, مبدية بالمناسبة دعمها للاتحاد ومتمنية له التوفيق ونيل بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية والاحتفاظ باللقب”.
وبلهجة صريحة ومباشرة, سار فريق وفاق سطيف على خطى كل الاندية الجزائرية في تنديده بالتصرفات “الممنهجة والمسعورة ضد كل ما هو جزائري أصيل والممارسة من طرف من يقف وراء الستار المزعوم الذي يمقت ويحقد على كل ما يمت بصلة لأرض الشهداء”.
كما سار نجم بن عكنون, شبيبة الساورة, اتحاد خنشلة, نادي بارادو, مولودية البيض, جمعية الشلفوغيرهم ، على اصدار بيانات تضامنية مع ممثل الجزائر في المنافسة القارية و تنديدية بحملة التشويش الممنهجة “.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
أفراد فصيلة الطريق السيار بالدرك الوطني في غليزان: حجز 3 كلغ من الكوكايين و 20 كلغ من الكيف المعالج في العدد 33 للجريدة الرسمية الخاص بشهر ماي الجاري: صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط تصنيع المركبات قال مجلس الشورى سيجتمع الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب: بن قرينة يؤكد أنه سيقدم مرشحهم للحزب أو دعـم مرشح آخـر تغيير في إدارة مباراة الجزائر - غينيا فرقة التحري للدرك الوطني ببريكة : توقيف 3 أشخاص وحجز 1800 قرصا مهلوسا بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب السيارات من دولة مجاورة الاحصاء الفلاحي : ضبط العملية مع المدراء الولائيين للانطلاق يوم غد إيداع المتهم الرئيسي و6 أشخاص رهن الحبس المؤقت قسنطينة : استمرار الحملة الوطنية لمخاطر الاستعمال السيئ للوسائط الاجتماعية عنابة : الحبس لمهرب رعاية أفارقة إلى الخارج بطريقة غير شرعية جامعة 20 أوت 1955 بسكيكدة : افتكاك المرتبة الثانية وطنيا بالتصنيف المرتب من مصف +600 عالميا