إحياء الذكرى 30 لمجازر الإبادة الجماعية برواندا: عطاف يحل بكيغالي ممثلا شخصيا للرئيس تبون

7

أجرى وزير الشؤون الخارجية،أحمدعطاف،أمس بكيغالي،محادثات ثنائية مع نظيره الرواندي،فانسنت بيروتا،في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية رواندا.
وبالمناسبة،استعرض الطرفان “علاقات الصداقة والتضامن والتعاون بين الجزائر ورواندا،حيث ثمنا الحركية الجديدة والإيجابية التي صارت تطبع هذه العلاقات في ظل العناية الخاصة التي تحظى بها من قبل قائدي البلدين،الرئيس عبد المجيد تبون وأخيه الرئيس بول كاغامي” .
كما اتفقا على جملة من الخطوات العملية التي من شأنها الحفاظ على هذا الزخم ومده بمقومات الاستدامة،سواء ما تعلق بتنشيط آليات التعاون الثنائي وعلى رأسها اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي،أو بتوسيع علاقات التعاون والتبادل لتشمل مجالات جديدة متعددة.
كما تطرق الوزيران “باستفاضة إلى تطورات الأوضاع في منطقتي انتماء البلدين،منطقة البحيرات الكبرى ومنطقة الساحل الصحراوي، حيث أشادا بتوافق المواقف وتطابق وجهات النظر،مع التأكيد على ضرورة تعزيز التنسيق البيني حول قضايا السلم والأمن المطروحة في هذين الفضائين”.
هذا و تندرج الزيارة التي يقوم بها عطاف إلى العاصمة الرواندية كيغالي في إطار مشاركته، ممثلا شخصيا لرئيس الجمهورية،السيد عبد المجيد تبون،في مراسم إحياء الذكرى الثلاثين لمجازر الإبادة الجماعية التي تعرض لها هذا البلد الشقيق عام 1994.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي قسنطينة: حجز مايفوق 20 قنطارا من اللحوم غير القابلة للاستهلاك البشري أولاد جلال : حجز 15 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بسيدي خالد خلال موسم الاصطياف : جلاوي يمنع التخييم في الغابات وكراء "الباراسول"بشواطئ عنابة الخبز الأبيض خطر على صحة الإنسان