8 أندية من الاولى 4 من الثانية و4 من مابين الجهات: انتقادات كبيرة على تحديد الملاعب .. داربيات نارية وقمم واعد ة للدورين ثمن وربع النهائي من كأس الجزائر ..

33

قرعة كأس الجزائر لكرة القدم للدورين ثمن النهائي وربع النهائي، اسفرت عن عدة مباريات مثيرة ستحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، في وقت سيكون طريق الأندية المرشحة لنيل اللقب محفوفًا بالمخاطر، في موسم يشهد تنافسًا كبيرًا بين مختلف الفرق، من أجل نيل شرف التتويج بلقب “السيدة “الكأس.
وقد حدد تاريخي 29 و30 مارس لإجراء مباريات الدور ثمن النهائي، فيما سيتم اختيار تاريخ لقاءات الدور ربع النهائي لاحقا.
وفضلت اللجنة المنظمة إجراء قرعة كأس الجزائر في الدور ربع النهائي في نفس الليلة، والتي شهدت تحديد مسار الفرق والملاعب التي ستحتضن المباريات.
مباريات الدور ثمن النهائي:
اتحاد الجزائر ـ رائد شباب بوقاعة / اتحاد خنشلة ـ مولودية الجزائر / ترجي مستغانم ـ نصري اتليتيك حسين داي / النجم الرياضي لبن عكنون ـ شباب جيجل / شباب بلوزداد ـ أولمبي أقبو / اتحاد عنابة ـ شباب قسنطينة / شبيبة عزازقة ـ وداد تلمسان / اتحاد بسكرة – مولودية وهران.
 مباريات الدور ربع النهائي:
 ملعب 19 ماي 1956 بعنابة: الفائز من لقاء رقم 8 ـ الفائز من لقاء رقم 1
ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة: الفائز من لقاء رقم 5 ـ الفائز من لقاء رقم 3
ملعب 5 جويلية الأولمبي (الجزائر العاصمة): الفائز من لقاء رقم 7 ـ الفائز من لقاء رقم 2
ملعب ميلود هدفي بوهران: الفائز من لقاء رقم 6 ـ الفائز من لقاء رقم 4.
 استعمال تقنية “الفار”:
هذا وقررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) استعمال تقنية الفيديو المساعد “الفار” بداية من مقابلات الدور ربع النهائي من منافسات الكاس في طبعتها الحالية.
للتذكير ان تقنية الفيديو المساعد “الفار” كانت قد استعملت في الطبعة السابقة من كاس الجزائري بداية من الدور النصف النهائي.
8 أندية من الاولى ، 4 من الثانية و4 من مابين الجهات:
أفرزت مباريات مباريات الدور 16 من منافسة كأس الجزائر، تأهل8 أندية من الرابطة المحترفة الاولى”موبيليس”، 4 أندية من الرابطة الثانية هواة 2 منها من  مجموعة وسط شرق ومثلها من مجموعة وسط غرب و4 أندية من رابطة مابين الجهات 2 منها من رابطة الشرقة ،1 من الوسط وأخرى من الغرب.
انتقادات كبيرة على كيفية تحديد الملاعب:
وتلقت اللجنة المنظمة انتقادات كبيرة على هامش قرعة كأس الجزائر من طرف الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبرت الأغلبية عن عدم رضاها بالطريقة التي تم بها تحديد الملاعب التي ستحتضن مواجهات الدور الربع نهائي، وذلك بعد أن حدّدت اللجنة أسماء الملاعب قبل معرفة نتائج المباريات، وهو الأمر الذي لم تتقبله الجماهير، ورأت بأنه خطأ فادح، وكان على اللجنة انتظار معرفة ما ستفسر عنه القرعة ثم تحديد الملاعب لكي يكون الاختيار صائبًا.
نور قداش

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: انطلاق مشاريع والانتهاء من أخرى بأولاد رحمون  رغم تدشين دار الصحافة بباتنة في زمن حسن رابحي سنة 2019: لم يتم تسليم المقرات للصحافـة المكتوبـة ولا لغيرها إلى يومنا هذا رئيس جمعية الترقية الريفية في ندوة صحفية: عريضة وطنية لمطالبة الرئيس بترسيم يوم الريف قسنطينة: المدير العام للسكن يشدد على رفع وتيرة إنجاز مشاريع سكنية بعضها أمام مقرات رسمية بالولاية: نقاط سوداء مزمنة تشوه قلب مدينة سكيكدة برج بوعريريج : يوم دراسي حول الوقاية من التسممات الغذائية في الوسط الجامعي صيادة في مستغانم : 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. جامعة سطيف1 : تنظم الملتقى الدولي الثاني في الهندسة الكهربائية والتحكم الآلي توقيف "مير" الحجار في عنابة ضرورة الإسراع في إتمام دراسة إنجاز مخطط تثمين الموقعين الأثريين "كولومناطا 1 و 2 " بسيدي الحسني تصفيات مونديال-2026 : أوغندا- الجزائر, يوم الاثنين 10 جوان بكامبالا الانتقال إلى نظام الميزانية وفق البرامج والأهداف يمثل قفزة نوعية لعصرنة المالية العمومية