الألعاب الإفريقية بأكرا-2023: منها 29 من المعدن النفيس .. الجزائر تنهي المنافسة بمركز رابع بـ 114 ميدالية

37

أنهت المنتخبات الرياضية الجزائرية مشاركتها في منافسات الألعاب الإفريقية- 2023 التي أسدل عليها الستار بالعاصمة الغانية أكرا بحصيلة معتبرة ل114 ميدالية (29 ذهبية و38 فضية و47 برونزية)، محتلة المركز الرابع في الترتيب العام النهائي للميداليات، الذي أصدرته لجنة التنظيم.
و حققت الرياضات الفردية نتائج “مقبولة”, على غرار السباحة التي أهدت الجزائر أكثر الميداليات ، عقب احتلالها المركز الثالث, بمجموع 23 ميدالية (7 ذهبية, 6 فضية, 10 برونزية).
و أضافت الملاكمة لحصيلة الجزائر, 11 ميدالية منها 4 ذهبيات توج بها كل من اربع ملاكمين.
و جدير ذكره ان الترتيب العام لمنافسات الفن النبيل بدورة غانا, احتل فيه المنتخب الجزائري المركز الثاني و راء نيجيريا بعشر ميداليات (8 ذ – 2 ف), فيما احتلت غانا المركز الثالث بسبع ميداليات (4 ذ – 1 ف – 2 ب).
كما أهدى الكارتي دو (كوميتي وكاتا) الجزائر في الطبعة ال13 للالعاب الافريقية باكرا, مجموع 14 ميدالية منها 3 ذهبيات.
و في اختصاص المصارعة المشتركة, احرزت العناصر الوطنية ست (6) ميداليات (2 ذهبية, 2 فضية, 2 برونزية) في المسابقات المخصصة للمصارعة الاغريقية الرومانية.
بدوره, حصل المنتخب الوطني للجيدو في الموعد القاري على المركز الثاني بمجموع خمس (5) ميداليات.
فيما لم تحقق العاب القوى ما كان مطلوب منها و اكتفت بمجموع 10 ميداليات, ذهبيتان من بالاضافة الى 4 فضيات و 4 برونزيات.
من جهتها, نجحت عناصر النخبة الوطنية لكرة الريشة في افتكاك ثلاث ميداليات (ذهبيتان وفضية) في منافسات الفردي.
و في منافسات تنس الطاولة, توجت الجزائر بخمس (5) ميداليات (ذهبية, فضية و3 برونزية).
اما رياضة رفع الاثقال فنالت ثلاث ذهبيات عن طريق سمير فرج الله (خطف ونثر ومجموع), فيما اكتفت رياضتي التايكواندو والشطرنج بالفضية والبرونزية.
بالمقابل لم ترق نتائج الرياضات الجماعية الى المستوى المرجو منها عقب مشاركتها في موعد أكرا, مثل كرة اليد وكرة الطائرة الشاطئية, باستثناء كرة السلة (فئة 3 ضد 3) لأقل من 23 عاما التي اهدت الجزائر الذهب.
و شاركت الجزائر في الموعد الافريقي بأكرا بوفد يضم 299 شخصا منهم 222 رياضيا يمثلون 18 اختصاصا, منها أربعة اختصاصات من أصل ثمانية مؤهلة الى الالعاب الاولمبية 2024 بباريس (كرة الريشة, تنس الطاولة, التنس والترياتلون.
القسم الرياضي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تغيير جزئي لحركة المركبات بسبب دورة الجزائر للدراجات الهوائية بقسنطينة خلال خرجة ميدانية لرئيس البلدية : تعليمات لتحسين الإطار المعيشي لسكان القماص بقسنطينة في افتتاح الدورة 33 لمجلس جامعة الدول العربية بالبحرين،الرئيس تبون: القضيـة الفلسطينيـة بحاجـة اليـوم إلى أمـة عربية مـوحدة وقويـة الأمين العام لحزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية: الإعلان عن مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة أفراد فصيلة الطريق السيار بالدرك الوطني في غليزان: حجز 3 كلغ من الكوكايين و 20 كلغ من الكيف المعالج في العدد 33 للجريدة الرسمية الخاص بشهر ماي الجاري: صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط تصنيع المركبات قال مجلس الشورى سيجتمع الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب: بن قرينة يؤكد أنه سيقدم مرشحهم للحزب أو دعـم مرشح آخـر تغيير في إدارة مباراة الجزائر - غينيا فرقة التحري للدرك الوطني ببريكة : توقيف 3 أشخاص وحجز 1800 قرصا مهلوسا بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب السيارات من دولة مجاورة الاحصاء الفلاحي : ضبط العملية مع المدراء الولائيين للانطلاق يوم غد