بسبب العزوف الرهيب وغير المسبوق منذ قرابة العقدين: إلغاء 50 %من الرحلات الجوية الخاصة بعمرة رمضان 2024

19

نظرا للصعوبات المالية للمواطنين فقد تم إلغاء مالا يقل عن 50 %من الرحلات الجوية الخاصة بعمرة رمضان لموسم 2024،بسبب العزوف الرهيب وغير المسبوق منذ قرابة العقدين من الزمن من طرف الزبون الجزائري.
هذا وقد تكبدت وكالات السياحة والأسفار خسائر معتبرة في الآونة الأخيرة،بعد لجوئها إلى إلغاء حوالي ستين من المائة من الرحلات الجوية الرابطة بين مطارات الجزائر ونظيراتها للسعودية في إطار عمرة رمضان،حسبما تصريح رئيس الاتحاد المهنة مولود يوبي بصفته.
وأضاف “موسم عمرة رمضان لهذه السنة كارثي ولم نشهده منذ الفترة التي اجتاحت فيها أنفلونزا الخنازير العالم”. مشيرا إلى أن السبب في ذلك يكمن في العزوف عن التسجيل من طرف الزبون منذ الفترة التي سبقت الشهر الفضيل وإلى غاية أول أيامه،ما جعلهم نتصل بشركات الطيران على غرار الجوية الجزائرية ونظيرتها السعودية لإلغاء جل الرحلات،بما يمثل 60 %وهذا رغم حجزنا لفنادق في الأراضي السعودية بتعسيرات مرتفعة.
هذا الوضع جعل أصحاب وكالات السياحة تلجئ إلى خيار التخفيض الرهيب في تكاليف العمرة من أجل التقليص من حدة الخسائر.
على سبيل المثال لا الحصر أن تكلفة شهر كامل تم تخفيضها من 55 أو 56 مليون إلى 35 مليون سنتيم،أما تكلفة العشر الأواخر من عمرة رمضان فقد خفِضت من 45 إلى 30 مليون سنتيم،فيما لجأت شركات الطيران المنظمة للرحلات إلى ضم رحلتين في رحلة بسبب النقص الفادح في عدد الزبائن.
ويأتي هذا الوضع الغير مسبوق،في وقت كان فيه اتحاد وكالات السياحة والأسفار قد أعلن في وقت سابق عن تسجيل ارتفاع في الخدمات المقدمة لفائدة معتمرين الشهر الفضيل بعد عودة المعتمر الإيراني.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تغيير جزئي لحركة المركبات بسبب دورة الجزائر للدراجات الهوائية بقسنطينة خلال خرجة ميدانية لرئيس البلدية : تعليمات لتحسين الإطار المعيشي لسكان القماص بقسنطينة في افتتاح الدورة 33 لمجلس جامعة الدول العربية بالبحرين،الرئيس تبون: القضيـة الفلسطينيـة بحاجـة اليـوم إلى أمـة عربية مـوحدة وقويـة الأمين العام لحزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية: الإعلان عن مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة أفراد فصيلة الطريق السيار بالدرك الوطني في غليزان: حجز 3 كلغ من الكوكايين و 20 كلغ من الكيف المعالج في العدد 33 للجريدة الرسمية الخاص بشهر ماي الجاري: صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط تصنيع المركبات قال مجلس الشورى سيجتمع الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب: بن قرينة يؤكد أنه سيقدم مرشحهم للحزب أو دعـم مرشح آخـر تغيير في إدارة مباراة الجزائر - غينيا فرقة التحري للدرك الوطني ببريكة : توقيف 3 أشخاص وحجز 1800 قرصا مهلوسا بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب السيارات من دولة مجاورة الاحصاء الفلاحي : ضبط العملية مع المدراء الولائيين للانطلاق يوم غد