بتعرضه لعدد الإخفاقات خلال العامين الأخيرين: معالم مشروع التعافي.. يتكوفيتش يحدد وصفة لعلاج المنتخب الجزائري المريض

14

في الندوة الصحفية التي عقدها مدرب “الخضر” الجديد ، حدّد المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، وصفة علاج منتخب الجزائر المريض، والذي يعاني من تراجع في المستوى والنتائج، بتعرضه لعدد متتال من الإخفاقات خلال العامين الأخيرين.
وكشف فيه عن أهم معالم مشروعه، والأدوات التي سيستخدمها من أجل إعادة منتخب “محاربي الصحراء” إلى الطريق الصحيح في أقرب وقت ممكن.
الانضباط أولوية داخل المجموعة
شدّد على ضرورة أن يسود الانضباط وقال: “الأولوية بالنسبة إلي هي الإنضباط داخل المجموعة. نريد أن يكون لدينا أسلوب لعب واضح”.
وأضاف: “أريد تنظيم وتنفيذ برنامج عمل محدد ، ومن المهم أن نجمع كل شيء معًا حتى يكون اللاعبون في أفضل الظروف، ويحققوا النجاح.
التضحية والتحلي بروح المسؤولية 
وأكد المدرب على أهمية أن يتحلى الاعبين بروح المسؤولية ، وقال: “أريد من اللاعبين أن يتحملوا المسؤولية، أريدهم أن يكونوا متماسكين ومتحدين فيما بينهم، ومنضبطين”.
وأضاف المدرب السويسري: “لتحقيق أهدافنا، يجب أن يكون لاعبونا على استعداد للتضحية، واللعب بروح قتالية عالية خلال المباريات”.
شارة القيادة مشكلة بسيطة
في ظل غياب محرز عن تربص مارس الحالي، قال: “الكثير من اللاعبين يستحقون ارتداء شارة القيادة، إنها مشكلة بسيطة بالنسبة للمنتخب في الوقت الحالي”.
وزاد قائلًا: “معيار الخبرة، وعدد المباريات التي لعبها كل لاعب يمكن أن يكون مهمًّا لاختيار القائد، وكلما اقتربنا من شهر  جوان، كلما اتضحت لنا هذه النقطة أكثر”.
 بوليفيا وجنوب أفريقيا يمتلكان طريقتي لعب مختلفتين
اعترف بيتكوفيتش بأن المنتخب الجزائري سيواجه منتخبين يمتلكان طريقتي لعب مختلفتين، والمقصود في حديثه هما منتخبا بوليفيا وجنوب أفريقيا، واللذان سيلعب أمامهما “الخضر” وديًّا، وأكد المدرب السويسري أن ما يهمه من الآن وصاعدًا هو فريقه وليس المنافسين.
نور قداش

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::