تسجيل تلاميذ السنة أولى ابتدائي: وزير التربية الوطنية يعلن رقمنة العملية قبل جوان 2024

225

أعلن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد عن خطوات هامة لتحديث المنظومة التربوية عبر التحول الرقمي لعدة عمليات تربوية.
وفي هذا الصدد، أكد الوزير خلال زيارته لولاية عين الدفلى اليوم الأحد أهمية هذه الزيارة لتقييم الاستعدادات للامتحانات المقبلة والتحضير للموسم الدراسي 2024-2025، مشيرا إلى مناقشة ظروف اختتام الفصل الدراسي الثاني للسنة الحالية، مؤكدا تقدم الوضع التربوي بالمنطقة بشكل جدي في جميع الجوانب. كما أشار الوزير إلى ضرورة استكمال تجهيز المرافق والهياكل التربوية بنسبة 100 بالمائة، لافتا إلى تسلم عدد أكبر من الثانويات والمدارس الابتدائية.
وفي سياق متصل، كشف الوزير عن تقييم لمدى التحول الرقمي في القطاع التربوي خلال ملتقى وطني مع مديري التربية والشركاء الاجتماعيين عبر التراب الوطني نهاية الأسبوع الماضي، حيث تم إصدار تعليمات واستقبال ملاحظات ستؤخذ بعين الاعتبار، مشيرا إلى أن إجراءات مفيدة للتحول الرقمي ستنفذ قبل جوان المقبل.
وفي هذا الإطار، أعلن وزير التربية الوطنية أنه سيتم قبل جوان المقبل رقمنة عملية تسجيل التلاميذ للسنة الأولى ابتدائي، ما سيتيح للأولياء تفادي التنقل إلى المدارس لتسجيل أبنائهم حيث ستتم هذه العملية عن بعد. كما ستتم رقمنة عمليات التوجيه ومتابعة الغياب وغيرها من العمليات في الوقت المناسب.
وتعتبر هذه الخطوات نحو تحديث المنظومة التربوية في الجزائر إنجازا هاما لمستقبل التعليم بالبلاد، إذ تهدف رقمنة العمليات الإدارية والتربوية إلى جعل التعليم أكثر يسرا وفعالية للتلاميذ وأوليائهم والأساتذة، في إطار التزام الحكومة بتحديث النظام التعليمي وتوفير تجربة أكثر سلاسة وكفاءة للطلبة وأوليائهم.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
خلال ترؤسه اجتماعا لمكتب المجلس،إبراهيم بوغالي : نثمن الحركية المختلفة التي تعرفها الجزائر داخليا وخارجيا من أجل إبرام صك قانوني دولي بشأن الملكية الفكرية بجنيف: الجزائر تلفت الانتباه إلى ما يواجهه الشعب الفلسطيني من إبادة إطلاق عملية الرقمنة من خلال العديد من المنصات،مرابي: نشيد بالتقدم المحقق في مجال عصرنة قطاع التكوين المهني عنابة: السلطات المحلية تطلق برنامج مرافقة الاستثمارات الصغيرة  علي منجلي في قسنطينة: مكتتبون بمشروع 188 سكنا تطوريا يشتكون تجاوزات المطور العقاري بونورة في غرداية: تفكيك نشاط شبكة إجرامية وحجز ما يزيد عن 1900 مؤثر عقلي سكيكدة: المصادقة على نتائج الخبرة النهائية للفلاحين المتضررين من الفيضانات أم البواقي: انطلاق موسم جني الثوم وتوقعات بإنتاج أزيد من مليوني قنطار علي منجلي في قسنطينة: الوقوف على جملة من المخالفات للمؤسسات المصنفة خلال خرجة ميدانية البوني في عنابة: توجه أنظار عشرات من طالبي السكن إلى قائمة 956 وحدة سكنية  المعهد الوطني للفندقة بالكلم الثالث في جيجل : تنظيم يوم حواري تشاوري بين المجتمع المدني وقطاع التشغيل حول "حمايـة التـراث الثقافـي ": دورة تكـوينيـة لفائـدة الأميـار بـ "خنشلـة"