في تصريح للأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز محمد حامل: 9 دول أفريقية في المنتدى تساهم بإنتاج سنوي: 245 مليار م3

13

قال الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز محمد حامل،أن إنتاج أفريقيا من الغاز مدعو لأن يصبح أحد المحركات الرئيسية لزيادة العرض العالمي من الغاز الطبيعي على المديين المتوسط والطويل،مشيرا إلى أن البلدان الأفريقية التسعة الأعضاء في المنتدى تساهم بإنتاج سنوي من الغاز يقدر بـ245 مليار متر مكعب.
وفي مداخلة له خلال اجتماع المجموعة الإفريقية للسفراء في الدوحة بقطر،المنعقد الأحد الماضي، صرح السيد حامل يقول أن “إفريقيا تلعب دورا مهما في التجارة العالمية للغاز كمورد رئيسي عبر خطوط أنابيب الغاز و الغاز الطبيعي المسال” .
وبهذه المناسبة،أبرز الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز في خطابه المنشور على الموقع الإلكتروني للمنظمة أهمية شبكة خطوط أنابيب الغاز الممتدة من شمال إفريقيا التي تشكل “طريقة تموين مهمة بالنسبة للسوق الأوروبية في حين أن القدرة على تصدير الغاز الطبيعي المسال في المنطقة تساهم بشكل كبير في التجارة العالمية للغاز الطبيعي المسال”.
في هذا الخصوص،أكد السيد حامل أن “إنتاج أفريقيا من الغاز مدعو لأن يصبح أحد المحركات الرئيسية لزيادة العرض العالمي الخاص بالغاز الطبيعي على المديين المتوسط والطويل” .
كما ذكر السيد حامل بأن منتدى الدول المصدرة للغاز يضم 9 دول إفريقية أعضاء بعد انضمام موزمبيق و موريتانيا و السينغال خلال القمة ال7 لرؤساء الدول و الحكومات التي انعقدت بالجزائر العاصمة يوم 2 مارس الماضي برئاسة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون،مؤكدا أن هذه الدول الإفريقية تمثل قرابة نصف أعضاء المنتدى.
وقال أن هذه الدول التسع تمتلك معا أكثر من 15000 مليار متر مكعب من احتياطيات الغاز المؤكدة ما يمثل 94% من احتياطيات الغاز في أفريقيا مؤكدا أن هذه البلدان تساهم في الإنتاج السنوي للغاز بـ245 مليار متر مكعب.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزير التربية:التكوين عن بعد هي المدرسة الثانية في اليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى 79 لمجازر 8 مايو 1945 الشعب الجزائر يتذكر تلك الجرائم ويترحم على الشهداء ميلة: الأمن يشارك ضمن فعاليات القوافل التحسيسيةللوقاية من حرائق الغابات الطواف الدولي للدراجات الهوائية : سلطات سكيكدة تضع آخر الترتيبات للطبعة 24 كمبيوتر عملاق يتنبأ بسيناريو مروع لضربة ثلاثية تؤدي لفناء البشرية أم البواقي : أسعار الأضاحي تلتهب والمواطن يترقب تدخل السلطات أولاد جلال : حجز 72 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك أيام قبل فصل الصيف : رفع العجلات المطاطية والقضاء على الأحراش بغابات عنابة القل في سكيكدة : انطلاق العمل بنظام"جبايتك" بالمركز الجواري للضرائب كما عقد لقاء مع ممثلي المجتمع المدني : وزير الداخلية يقف على مدى تنفيذ البرنامج التكميلي بخنشلـة شهر التراث: أبواب مفتوحة على مخبر صيانة وترميم التراث الثقافي بمتحف الباردو قوات الاحتلال تحتل كامل معبر رفح البري ما أدى إلى توقف دخول المساعدات إلى غزة