الجيش الجزائري يزيد من إنتاج مركبات فوكس البرمائية الألمانية الصنع

37

في إطار اتفاقية أبرمتها ألمانيا والجزائر عام 2014، زادت القوات المسلحة الجزائرية من إنتاجها لمركبات فوكس 2 البرمائية المدرعة الألمانية الصنع. وتنوي البلاد حتى تصدير هذه المركبات، حيث أعلنت شركة راينميتال Rheinmetall، في بيان حديث لها، أن أحد شركائها الدوليين (الجزائر) قد أمر بتوريد مكونات لمركبة فوكس 2 المدرعة المجنزرة. وأشارت الشركة الصناعية العملاقة إلى أن هذا الطلب يأتي في إطار اتفاق تعاون واسع النطاق أبرم منذ نحو عشر سنوات (2014) بين وزارة الشؤون الاقتصادية الألمانية والجيش الوطني الشعبي الجزائري.
في البداية، تعهدت برلين بمساعدة الجزائر في القطاع العسكري ومقابل ذلك تستورد الغاز الطبيعي المسال. ورغم عدم تحقق التزويد بالغاز، إلا أن التعاون العسكري في مجال التسلح ازداد قوة. وأقامت راينميتال مصنعاً جنوب الجزائر لإنتاج المركبات المدرعة فوكس 2.
تصدير المركبات المدرعة فوكس 2 المنتجة في الجزائر:
وأضافت راينميتال أن الإنتاج في الجزائر شهد ارتفاعاً في القيمة المضافة خلال السنوات الأخيرة. علاوة على ذلك، استثمر الجيش الجزائري لضمان خدمات التشغيل والسباكة والطلاء عالية الجودة.
وأشارت الشركة الألمانية إلى أن “هذا الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد تدخل مرحلة جديدة واعدة”، متحدثة عن “إمكانية تصدير مركبات فوكس 2 المنتجة في الدولة الشريكة (الجزائر)”. تأتي مكونات هذه المركبات المدرعة من منشآت راينميتال الألمانية، ثم يتم تجميعها في الجزائر. ويبلغ إجمالي الطلبية الأخيرة 980 مركبة فوكس 2، يقدر خبراء قيمتها بمئات الملايين من الدولارات.
ووفقاً لتقارير سابقة، فإن حجم الأعمال التجارية بين راينميتال والجزائر يبلغ 2.7 مليار يورو، مشكلاً بذلك واحدة من أكبر الطلبيات الأجنبية للمجموعة.على الرغم من استمرار إنتاج مركبات فوكس المدرعة في الجزائر حتى عام 2028، فمن المرجح أن يستمر التعاون. فالحكومة الجزائرية تدرس اقتناء المركبة المدرعة المجنزرة بوكسر، البديل الأحدث لفوكس.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: انطلاق مشاريع والانتهاء من أخرى بأولاد رحمون  رغم تدشين دار الصحافة بباتنة في زمن حسن رابحي سنة 2019: لم يتم تسليم المقرات للصحافـة المكتوبـة ولا لغيرها إلى يومنا هذا رئيس جمعية الترقية الريفية في ندوة صحفية: عريضة وطنية لمطالبة الرئيس بترسيم يوم الريف قسنطينة: المدير العام للسكن يشدد على رفع وتيرة إنجاز مشاريع سكنية بعضها أمام مقرات رسمية بالولاية: نقاط سوداء مزمنة تشوه قلب مدينة سكيكدة برج بوعريريج : يوم دراسي حول الوقاية من التسممات الغذائية في الوسط الجامعي صيادة في مستغانم : 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. جامعة سطيف1 : تنظم الملتقى الدولي الثاني في الهندسة الكهربائية والتحكم الآلي توقيف "مير" الحجار في عنابة ضرورة الإسراع في إتمام دراسة إنجاز مخطط تثمين الموقعين الأثريين "كولومناطا 1 و 2 " بسيدي الحسني تصفيات مونديال-2026 : أوغندا- الجزائر, يوم الاثنين 10 جوان بكامبالا الانتقال إلى نظام الميزانية وفق البرامج والأهداف يمثل قفزة نوعية لعصرنة المالية العمومية