حسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالي: تكوين 58 ألف أستاذ في تقنيات التدريس بالإنجليزية

19

أعلنت وزارة التعليم العالي،في بيان لها أمس،عن تكوين 58 ألف أستاذ في تقنيات التدريس باللغة الإنجليزية، وذلك ضمن مسعى تعزيز استعمال هذه اللغة في الوسط الجامعي.
هذا وأنه“مواصلة للمسعى الإصلاحي الذي باشرته وزارة التعليم العالي،الرامي إلى تعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في الوسط الجامعي،لاسيما في مجال التدريس،تم تسطير برنامج لتكوين الأساتذة الباحثين في تقنيات التدريس باللغة الإنجليزية” .
ويجسد هذا البرنامج من خلال “ورشات تنظم كل أسبوع في شكل تجمعات حضورية جهوية على مستوى إحدى مؤسسات التعليم العالي لفائدة أساتذة ميادين العلوم والتكنولوجيا كمرحلة أولى”.
أشغال هذه الورشات تشرف عليها اللجنة الوطنية للإشراف ومتابعة تنفيذ برنامج تكوين الأساتذة الباحثين وطلبة الدكتوراه في اللغة الانجليزية .
وتم تنظيم ورشة تكوينية بجامعة هواري بومدين للعلوم بالجزائر لفائدة 1000 أستاذ باحث تابعين لجامعات الوسط،وورشة أخرى بجامعة وهران 2 لفائدة 150 أستاذا باحثا تابعين لجامعات الغرب” .
كما انطلقت بجامعة الوادي تكوين 150 أستاذا باحثا ينتمون إلى 08 مؤسسات جامعية هي جامعات الوادي،ورقلة،بسكرة،المسيلة،تامنغست،أدرار،غرداية والمركز الجامعي بإليزي.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::