جامعة سوق أهراس: يوم دراسي حول التجارة الالكترونية ومختلف آليات الدفع

24

تم بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير وبالشراكة مع المديرية الولائية للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية، تنظيم يوما دراسيا وأبواب مفتوحة حول التجارة الالكترونية والدفع الالكتروني.
حيث تم افتتاح اللقاء من طرف البروفيسور بن خديجة منصف عميد الكلية للترحيب بالحضور والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين، تلتها كلمة السيد بوعزيز سمير المدير الولائي للبريد والاتصالات لتقديم الشكر والامتنان للسادة المسؤولين في الجامعة وعلى رأسهم البروفيسور نورة موسى مديرة الجامعة، وعميد الكلية، وكذا شكر جميع ممثلي السلطات الأمنية والعسكرية والمؤسسات الاقتصادية على المشاركة وتلبية الدعوة.
ليتدخل البروفيسور سلامي بدر الدين نائب مدير الجامعة للدراسات العليا ممثلا للسيدة مديرة الجامعة مرحبا بالحضور وشاكرا جهود كلية العلوم الاقتصادية الداعمة للانفتاح على المحيط وتوكيد الشراكة بين الجامعة والمؤسسات، مؤكدا على التزام الجامعة بفتح أبوابها ومد يد العون لبناء شراكة حقيقية وتجسيد المبادرات التي من شأنها أن تعود بالفائدة على المجتمع، ليعلن عن الافتتاح الرسمي لليوم الدراسي.
تم خلال هذا اليوم الدراسي عرض مداخلات حول التجارة الالكترونية ومختلف آليات الدفع الالكتروني وكذا الخدمات والمعاملات الالكترونية، وشرح وافي للجرائم الالكترونية والأمن السيبرياني، مع عرض تجربة حية عن شركة ناشئة في مجال التجارة الإلكترونيّة، حيث تم تأطير هذه المداخلات من طرف أساتذة جامعيين، مدراء تنفيذيين للبريد والمواصلات، ممثلي الأمن والدرك الوطني، المركز الوطني للسجل التجاري، ممثلي البنوك التجارية، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الجزائرية للمياه، سونلغاز، متعاملو الهاتف النقال، مديرية التجارة، صاحب شركة ناشئة.
ليختتم اليوم الدراسي بعد نقاشات مستفيضة بمعرض قدمت فيه مختلف المنتجات والخدمات في مجال التجارة والدفع الالكترونيين للمؤسسات والهيئات المشاركة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
القشابية".. لباس تقليدي يرفض الزوال في خطاب له خلال زيارته إلى مقر وزارة الدفاع،الرئيس تبون: السيـادة الوطنية تُصـان بالارتكاز علـى جيش قـوي مُهـاب بمناسبة العرض الشرفي للفيلم الوثائقي "الشيخ العربي تبسي"،بوغالي: الغاية من قراءة التاريخ تكمن في تحصين لحمة الأمة وتجديد بنائها احتضنها المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة: ندوة تاريخية إحياء للذكرى 79 لمجازر الثامن مايو 1945 أعربوا عن استعدادهم في إثراء الأنظمة التعويضية للأسلاك الطبية: نقابيون يثمنون مصادقة مجلس الوزراء على مشاريع القوانين الأساسية إثر قصف طيران ومدفعية إسرائيل لمناطق في غزة ورفح: استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين،وإصابة آخرين لمساندة معتقلي الرأي وضحايا انتهاك حرية التعبير في المغرب: وقفـة احتجاجية اليوم أمام المحكمة الابتدائية بالقنيطـرة ممثلو المجتمع المدني يراسلون والي قسنطينة : سكان زيغود يوسف يطالبون بحصة من برنامج عدل ببلديتهم البرازيل : 95 قتيلا والعشرات في عداد المفقودين بعيـدا عـن همـوم مهنة المتاعب..!؟ الجزائر : الشرطة القضائية بأمن باب الوادي تفكيك شبكة إجرامية من 7 أشخاص بها امرأتان فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بنقاوس توقيف جمعية أشرار تسرق الكوابل النحاسية