أغنى شخصيات إفريقيا 2024- فوربس: ثروة يسعد ربراب في انخفاض حاد

177

ثروة مليارديرات إفريقيا تأخذ منحى الارتفاع مرة أخرى، حيث أن إجمالي ثروتهم يتجاوز حاليا 82 مليار دولار وفقًا لتصنيف فوربس الجديد، أي بزيادة قدرها1.1٪ مقارنة بالعام الماضي.
كشفت مجلة فوربس الاقتصادية الشهيرة، في 2 فيفري الماضي، عن طبعة جديدة من تصنيفها السنوي لأغنى الشخصيات في إفريقيا.
تصنيف فوربس لمليارديرات إفريقيا: يسعد ربراب ينزلق إلى المركز 11.اتسعت قائمة أصحاب الثروات الإفريقيين ذات الأرقام العشرية هذا العام، وتضم لحد الآن 20 شخصية تمتلك ثروة فردية متوسطة تبلغ 4.12 مليار دولار.
على وجه التحديد، يظهر تصنيف فوربس أنه ما زالت نفس البلدان تتصدر هذه القائمة. بدءا من جنوب إفريقيا التي تضم ستة مليارديرات، مصر (خمسة)، تليها نيجيريا (أربعة)، والمغرب (اثنان)، والجزائر (واحد)، تنزانيا (واحد) وأخيرًا زيمبابوي (واحد).
لقب أغنى رجل في إفريقيا يذهب إلى الأبدي في المركز الأول، النيجيري عليكو دانجوتي، الذي يمتلك ثروة قدرها 13.9 مليار دولار، ويحتل هذا المركز الأول للسنة الـ 13 على التوالي.
في هذه القائمة لأغنى الأشخاص في إفريقيا، يظهر أيضًا اسم رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب مؤسس أول مجموعة خاصة جزائرية، سيفيتال، الذي يحتل المركز 11 في تصنيف فوربس هذا العام، بثروة إجمالية قدرها 2.5 مليار دولار. قُدرت ثروة عائلة ربراب بـ 5.1 مليار دولار في عام 2021، وانخفضت للعام الثاني على التوالي، من 4.2 مليارات دولار في 2022، إلى 2.5 مليار دولار في نهاية عام 2023. أي بانخفاض يقارب 2.5 مليار. مما يمثل ضربة قاسية لرجل الأعمال الذي حُظر عليه في ماي 2023 ممارسة أي نشاط تجاري أو إداري وانتهى به الأمر بتسليم زمام سيفيتال إلى ابنه مالك.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::