داعيا من طهران إلى وقف فوري للعدوان الصهيوني على غزة، بوغالي: “عدم نصرة الفلسطينيين سيبقى وصمة عار في جبين الإنسانية”

18

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, يوم أمس، من العاصمة الإيرانية، طهران, إلى الوقف الفوري للعدوان الصهيوني على قطاع غزة والعمل على إيصال المساعدات الضرورية بشكل عاجل وغير مشروط, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.
أوضح ذات المصدر أن السيد بوغالي، وفي كلمة له خلال اجتماع طارئ للجنة الدائمة لفلسطين على مستوى اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, بصفته الرئيس الدوري للاتحاد, دعا إلى “رفع الأصوات لوقف العدوان والعمل على إيصال المساعدات الضرورية لقطاع غزة بشكل عاجل وغير مشروط”.
وأكد أن “العدوان على غزة وما يتخلله من قصف للمساكن ودور العبادة والمستشفيات والمدارس جريمة مكتملة الأركان”, كما أنه يشكل “جرائم ضد الإنسانية”.
وأضاف أن هذا العدوان “استنفذ كافة أشكال الإجرام، علاوة على أنه ذو أبعاد اقتصادية”, معتبرا أن “عدم نصرة الفلسطينيين سيبقى وصمة عار في جبين الإنسانية”.
وذكر في نفس الوقت ب “مختلف المبادرات التي صدرت عن رئيس الاتحاد من دعوة لعقد اجتماع طارئ لرؤساء البرلمانات الأعضاء أو التنسيق بينهم لتمرير بند طارئ في الجمعية ال147 للاتحاد البرلماني الدولي يدين العدوان الصهيوني على القطاع ويدعو إلى إغاثة سكانه”.
وفي ذات السياق, قدم الرئيس الدوري للاتحاد جملة من المقترحات لإدراجها في البيان الختامي للاجتماع تضمنت “الوقف الفوري والدائم واللامشروط لإطلاق النار مع تحميل المسؤولية عن الأوضاع في فلسطين لاستمرار الاحتلال الصهيوني وتنصل المجموعة الدولية من مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية تجاه ضمان حق الشعب الفلسطيني من حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.
ومن جملة الاقتراحات التي قدمها السيد بوغالي “ضرورة التسوية النهائية للقضية الفلسطينية والعمل على إدراجها ضمن أولويات العمل الدولي” وكذا “المطالبة برفع الحصار الجائر على القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة مستعجلة دون قيد أو شرط”.
واقترح أيضا “تسهيل إجراءات نقل الجرحى, خاصة الأطفال, لمعالجتهم خارج الأراضي الفلسطينية وإظهار الرفض القاطع لمحاولة تهجير سكان غزة تحت أي ذريعة”, إلى جانب “التأكيد على أن مستقبل غزة وكافة الأراضي الفلسطينية يقرره الفلسطينيون أنفسهم وبكل سيادة”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
خلال ترؤسه اجتماعا لمكتب المجلس،إبراهيم بوغالي : نثمن الحركية المختلفة التي تعرفها الجزائر داخليا وخارجيا من أجل إبرام صك قانوني دولي بشأن الملكية الفكرية بجنيف: الجزائر تلفت الانتباه إلى ما يواجهه الشعب الفلسطيني من إبادة إطلاق عملية الرقمنة من خلال العديد من المنصات،مرابي: نشيد بالتقدم المحقق في مجال عصرنة قطاع التكوين المهني عنابة: السلطات المحلية تطلق برنامج مرافقة الاستثمارات الصغيرة  علي منجلي في قسنطينة: مكتتبون بمشروع 188 سكنا تطوريا يشتكون تجاوزات المطور العقاري بونورة في غرداية: تفكيك نشاط شبكة إجرامية وحجز ما يزيد عن 1900 مؤثر عقلي سكيكدة: المصادقة على نتائج الخبرة النهائية للفلاحين المتضررين من الفيضانات أم البواقي: انطلاق موسم جني الثوم وتوقعات بإنتاج أزيد من مليوني قنطار علي منجلي في قسنطينة: الوقوف على جملة من المخالفات للمؤسسات المصنفة خلال خرجة ميدانية البوني في عنابة: توجه أنظار عشرات من طالبي السكن إلى قائمة 956 وحدة سكنية  المعهد الوطني للفندقة بالكلم الثالث في جيجل : تنظيم يوم حواري تشاوري بين المجتمع المدني وقطاع التشغيل حول "حمايـة التـراث الثقافـي ": دورة تكـوينيـة لفائـدة الأميـار بـ "خنشلـة"