شباب قسنطينة يحسم كلاسيكو الشرق ، ومقرة تحسم قمة بوابتي الصحراء

الرابطة الأولى "موبيليس" / الجولة الـ 21

1٬502

في عشية رمضانية ، بملعب  بن عبد المالك ، حسم شباب قسنطينة قمة الشرق الجزائري لصالحه بعد فوزه الثمين على وفاق سطيف (2-0) معززا بذلك مرتبته الثانية في الترتيب العام لبطولة الرابطة الأولى “موبيليس“، مستفيدا في نفس الوقت من تعادل مولودية الجزائر في الشلف (0-0)، بينما عاد الفوز لنجم مقرة ومولودية البيض في الدفعة الأولى للجولة ال 21 للمنافسة.

ولم ينتظر الشباب طويلا ليهز شباك حارس الوفاق في الدقيقة الخامسة عن طريق أحمد خالدي بعد تلقيه تمريرة حاسمة من زميله البنيني كوكبو. هذا الأخير اضطر للخروج من الميدان بعد دقائق قليلة متأثرا بإصابة.

و تواصلت سيطرة “السنافر” بعد ذلك قبل أن يضيفوا الهدف الثاني بواسطة وليد العرجي في الدقيقة (38).

هذا الفوز يسمح لأشبال المدرب الجديد،  اليامين بوغرارةبتعزيز مركز الوصافة بمجموع 36 نقطة وراء الرائد شباب بلوزداد المنشغل بمغامرته الإفريقية و الذي يملك في رصيده 40 نقطة و خمس مباريات متأخرة.

أما الوفاق فقد خيب آمال أنضاره الحاضرين بقوة  بملعب بن عبد المالك، حيث سجل أول هزيمة له منذ قدوم المدرب بلال دزيري، حيث أضحى يحتل مؤقتا المركز الثالث بمجموع 32 نقطة.

وبملعب بومزراق بالشلف، انتهت القمة الثانية للجولة ال 21 بتعادل أبيض بين جمعية الشلف و مولودية الجزائر، لتحتفظ المولودية بالمركز الرابع (31 نقطة) و لقائينمتأخرين بينما تقهقرت الجمعية للصف العاشر (26 نقطة) بدون أي لقاء متأخر.

وانتهي “الداربي” الآخر بين ناديي بوابة الصحراء، نجم مقرة واتحاد بسكرة بفوز الفريق المحلي (2-1) بعد مباراة مثيرة، حيث أنهى النجم الشوط الأول متقدما بهدف للاعب لعجابي (د 21). في الشوط الثاني، تمكن “البساكرة” من العودة في النتيجة لواسطة تومي (د 53)، لكن فرحتهم لم تدم طويلا بعد تلقيهم الهدف الثاني من جخنيط  (د56).

هذه النتيجة تخدم كثيرا مصالح مقرة حيق ابتعد نسبيا عن المنطقة الحمراء ( 26 نقطة)، بينما يبقى ممثل “الزيبان” محافظا على الصف السابع برصيد (27 ن).

في المقابل استغل الصاعد الجديد، فريق مولودية البيض فرصة ثمينة لحصد كامل الزاد أمام أمل الاربعاء (3-1). اللقاء كان متكافئا حيث نجح في أغلب فتراته ليفوز بثلاثية جعلته يرتقي للصف السابع (-27 ن) بينما تزداد معاناة الأمل القابع في المركز 13 بمجموع 25 نقطة.

واستمرت  السبت بين باتحاد خنشلة (الصف 7، 27 ن) و نادي بارادو (المرتبة 14، 17ن)

وتم تأجيل لقائي شباب بلوزداد- شبيبة الساورة، شبيبة القبائل- هلال شلغوم العيد إلى سهرة الاربعاء، فيما أرجئت مقابلة اتحاد الجزائر- مولودية وهران الى تاريخ لاحق.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::