سطيف توقيف 31 شخصا محل بحث من طرف العدالة

1٬970

في إطار عملها الوقائي الهادف إلى تضييق الخناق على الإجرام ودحره، تواصل مصالح امن ولاية سطيف مداهماتها التي تمت هذه المرة بمناطق مختلفة عبر مدينة سطيف، خلال ليلة رمضانية أمنية شهدت إقحام تعداد هام من أفراد الشرطة المدعمين بشتى الإمكانات المادية والتقنية.

                        عمليات الشرطة الخاطفة أسفرت عن مراقبة 938 شخصا مع متابعة 160 منهم، بعد أن أشتبه في تورطهم في قضايا مختلفة شملت الحيازة من أجل الاستهلاك وحتى المتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية،مع توقيف 31 شخصا محل بحث من قبل العدالة، ومتابعة 31 آخرين بتهمة حمل أسلحة بيضاء دون مقتضى شرعي.  

                                 وفي ذات السياق، وفي إطار جهودها الرامية إلى كبح الإجرام المروري تم مراقبة 883 مركبة تم من خلالها وضع 6 منها داخل المحشر، إلى جانب 34 دراجة نارية لارتكاب أصحابها مخالفات مرورية مختلفة مع تحرير 241 مخالفة 55 جنحة مرورية كما شهدت تلك المداهمات مراقبة 79 فضاء تجاريا مع إنجاز 07 ملفات قضائية ضد المخالفين منهم.  

                                من ناحية أخرى، تمكنت مصالح أمن دائرة العلمةمن توقيف 04 أشخاص بعد الاشتباه في تورطهم في قضايا ترويج المهلوسات، مع حجز كمية معتبرة منها. 

                               العملية، أطرت من قبل أفراد فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن الدائرة العلمة، وجاءت إثر استغلال معلومات تشير إلى تحركات وتعاملات مشبوهة لأشخاص، يرجح أنهم ينشطون ضمن شبكة منظمة تحترف ترويج الممنوعات، وذلك بأحياء مختلفة من المدينة العلمة، ليتم الترصد لهم ومراقبتهم ثم التدخل في الوقت المناسب لتوقيف أخطرهم الذي اتضح بعد توقيفه أنه كان ينقل 375 وحدة من المؤثرات العقلية، ليتم بعد ذلك توقيف شركائه الثلاثة و حجز كمية أخرى تشمل مواد صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقليا قدرت بـ 924.

                         الضبطية القضائية، أعدت ملفا جزائيا ضد المشتبه فيهم  الأربعة، أحيلوا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة. 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
بيان مجلس الوزراء في اليوم الوطني لذكرى 79 لمجازر 8 ماي 1945،الرئيس تبون: ملف الذاكرة لا يتآكل بالتقادم أوالتناسي ولا يقبل التنازل والمساومة خلال محاضرة له بجامع الجزائر،المجاهد صالح قوجيل : الشعب الجزائري تعرض طوال الحقبة الاستعمارية إلى إبادة استمرارا لأسلوب التهديد والوعيد وتجاهلا لمطالبهم المشروعة: الأمن المغربي يقمع المسيرة الوطنية الحاشدة لطلبة الطب قالت تحضيرا للقيام باجتياح بري لهذه المنطقة الفلسطينية: الجزائر تدين إقدام إسرائيل بتنفيذ عمليات عسكرية في رفح على الأئمة الراغبين البقاء معرفة الفرنسية وقبول العلمانية تبسة : ملتقى وطني حول تطبيق الحوكمة في المؤسسات الصحية أفران "مرسال لا في "محرقة منسية..!؟ باتنة : الدرك الوطني بمنعة يوقف جمعية أشرار مختصة في السرقة سيدي بلعباس : حجز 42 كلغ كيف و5900 قرصا مهلوسا تضمن حصيلة البرامج التنموية وانشغالات : والي سوق أهراس يلتقي بممثلي فعاليات المجتمع المدني خنشلة : بمناسبة مجازر 8 ماي 1945 الشرطة تحيي اليوم الوطني للذاكرة