مزلوق في سطيف

الوالي يقوم بخرجة ميدانية لوحدة إنتاج الحليب "ملبنة التل

2٬148

قام أول أمس، والي ولاية سطيفأحمد أمين درامشي” رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية بزيارة إلى وحدة إنتاج الحليب – ملبنةالتل – ببلدية مزلوق، أين وقف على ظروف إنتاج وتوزيع مادة الحليب المدعم للمواطنين، الوالي أكد على أن كل التدابير قد اتخذت لتوفير هذه المادة الأساسية لفائدة الساكنة لاسيما فتح نقاط بيع مباشرة من المنتج إلى المستهلك والرفع من قدرة إنتاج هذه الوحدة. 

              للعلم فإن الملبنة التابعة للمجمع العمومي “جيبلي” تتوفر على قدرة إنتاجية تصل إلى 300 ألف لتر يوميا منها 80 بالمائة مخصصة لولاية سطيف و20 بالمائة موجهة لولايات برج بوعريريج، المسيلة، باتنة، بجاية وميلة.

        كما عاين والي ولاية سطيف “محمد أمين درامشي” رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية مطحنة “سباك” بالمنطقة الصناعية بسطيف، أين وقف على ظروف إنتاج وتوزيع مادة السميدوالعجائن الغذائية.

             للعلم فإن هذه الوحدة تتوفر على طاقة إنتاجية تصل إلى 137 طن يوميا وتساهم بنسبة كبيرة في تموين السوق المحلية، الأمر الذي سمح بتوفرهذه المادة الأساسية عبر كافة بلديات الولاية، كما أن طاقة الإنتاج من مادة السميد تقدر بـ 11.000 قنطار يوميا على مستوى 19 مطحنة متواجدة بإقليم الولاية. 

             المحطة الأخيرة التي قادت والي ولاية سطيف “محمد أمين درامشي” رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية كانت السوق الجواري التضامني المتواجد بحديقة التسلية ببلدية سطيف، أين اطلع عن كثب على مدى توفر السلع الأساسية بهذه السوق. 

         هذا وتندرج هذه الزيارة في إطار سعي السلطات العمومية لتوفيرالظروف الملائمة للمواطنين لقضاء شهر رمضان الفضيل في أحسن الظروف من خلال ضمان تموين السوق بمختلف المواد الغذائية، لاسيما ذات الاستهلاك الواسع والوقوف على مدى وفرة السلع على مستوى الأسواق الجوارية وبأسعار معقولة وفي متناول المواطنين

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
بعد رواج عودته الى ليستر سيتي: إشاعات .. وكيل أعمال محرز يحسم مستقبله مع الأهلي السعودي عقب إنزاله إلى الفريق الرديف: ببرودة عميقة .. آدم وناس يرد على قرار نادي ليل الصادم المكتبة الرئيسية "مالك بن نبي" بأم البواقـي: "منتدى الكتاب" يحتفـي بالدكتور "عمـار بـن جـدة" أمر بتوجيه اعذارات للمسؤولين عن الوضع: رئيس دائرة قسنطينة ينتقد بطء إجراءات وأشغال عديد المشاريع جيجل: انطلاق حملة تحسيسية حول المخاطر المتعلقة باستعمال الوسائط الاجتماعية صالح بوالشعور بسكيكدة : إعادة إسكان 40 عائلة وتوزيع 100 إعانة ريفية "معركة الجزائر" تشحذ همم الطلبة الأمريكيين للتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة جيدو/الجائزة الكبرى لدوشانبي: ميدالية برونزية للمصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي المجلس الشعبي الوطني: يوم برلماني حول واقع سياسة التشغيل في الجزائر مجلس الأمة: إصدار خاص بخطاب رئيس الجمهورية أمام غرفتي البرلمان وهران: 50 مشاركا في الطبعة الأولى لصالون التجارة الإلكترونية بلمهدي يشرف على يوم تكويني لفائدة المرشدين الدينيين المعنيين ببعثة حج 2024