في اليوم العالمي للسياحة ومن أجل مستقبل أكثر استدامة

والي باتنة يدعو إلى إضفاء ثوب جديد على السياحة

40

السياحة محرك قوي للتنمية المستدامة فهي تساهم في تعليم وتمكين المرأة والشباب وتعزز التنمية الاجتماعية ،الاقتصادية و والثقافية للمجتمعات المحلية،وتؤدي دورا حاسما في تنظيم الحماية الاجتماعية التي تشكل الأساس للرخاء والقدرة على الصمود في مواجهة الأزمات.

ففي رسالة له بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، قال الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش” إنه في هذا اليوم يُحتفل بإمكانات السياحة التي تؤهلها لتعزيز الإدماج وحماية الطبيعة وتوطيد التفاهم الثقافي.

 

متابعة- فريدة حدادي :

وبمناسبة هذا اليوم العالمي اشرف والي ولاية باتنة الدكتور محمد بن مالك، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي ،على إحياء اليوم العالمي للسياحة ببلدية “امدوكال” دائرة بريكة،لتثمين وإحياء هذا الموروث السياحي والثقافي،حيث تم زيارة معرض الصناعات التقليدية مع تقديم عرض حول القرية، كما تم إعطاء إشارة الانطلاق لانجاز مشروع الصرف الصحي،و وضع حيز الخدمة لمحطة الخدمات صديقي وأبنائه .
هذا وتم الربط بشبكة الغاز الطبيعي ،بعدة مناطق بامدوكال ،منطقة الرقاقيل ـ النبكة ـ تعاونية علي ماضي ـ واد الصغير لفاىدة 150 عائلة ، كما قام والي الولاية رفقة الوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمشروع المركب السياحي بهلول مبروك حيث تم الاطلاع على المرافق المتواجدة بالمركب الذي يعتبر اكبر مشروع سياحي بالمنطقة ،بعدها تم تدشي المدرسة الابتدائية الشهيد بليح الصديق ببلدية بريكة.

والي الولاية ومن خلال كلمته التي ألقاها، أكد على الضعف الكبير الخاص بالتغطية بشبكة الكهرباء والغاز، الذي لا زالت تشهده معظم بلديات ودوائر الولاية لاسيما مناطق الظل،وصرح بان الولاية معروفة بمناطقها المتفرعة والمشتتة على مستوى شساعة الولاية .

و قال من خلال ما لاحظناه بخصوص هذا النقص الكبير لشبكة الغاز والكهرباء،نظمنا عمليات استدراكية مستعجلة لأجل القضاء على النقائص المتواجدة بولاية باتنة، ومن جهة أخرى يجب التكفل بانشغالات المواطنين لغلق نهائيا العمليات المسجلة في مناطق الظل، وهذه تبعا لتوجيهات رئيس الجمهورية،التي كانت من المفروض أن تنفذ قبل انتهاء تاريخها المحدد في شهر جوان الماضي ، إلا أن ولاية باتنة تجاوزت التاريخ المحدد .

وأضاف ووفقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية من خلال اللقاء الذي جمعه بالولاة ، تم تمديد الفترة المحددة الى غاية نهاية السنة الجارية،حيث انه يجب بذل كل ما بوسعنا للتغطية الكاملة ولإتمام جميع العمليات المقررة.

هذا وأوضع والي الولاية وأنه و بخصوص هذا اليوم العالمي للسياحة،قمنا بعملية توصيل الغاز والكهرباء إلى ما يفوق 2000 مواطن بمجموع 300 سكن ،هذه السكنات التي تتطلب منا مستقبلا إنشاء مدارس لتصبح مساكن مدمجة ، وتبقى مشاكل الطرقات معلقة الى غاية إتمام الشبكات الباطنية الغاز والماء والتطهير .
كما ذكر وركز في الأخير على التوجيهات الأخيرة للسيد رئيس الجمهورية”عبد المجيد تبون”،حيث يجب على الولاة النزول إلى الميدان ومقابلة المواطنين لأجل بعث فكرة، أن الوالي خلاق للثروة على المستوى المحلي بالتنسيق مع المجتمع المدني والمنتخبين وكل الفاعلين على المستوى المحلى،وأننا نأمل مستقبلا أن ننشيء محيطات فلاحيه مصغرة بمنطقة “أمدوكال” لأنها منطقة ريفية و شبابها يعتمدون على الصناعة التقليدية والفلاحية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الطواف الدولي للدراجات الهوائية : سلطات سكيكدة تضع آخر الترتيبات للطبعة 24 كمبيوتر عملاق يتنبأ بسيناريو مروع لضربة ثلاثية تؤدي لفناء البشرية أم البواقي : أسعار الأضاحي تلتهب والمواطن يترقب تدخل السلطات أولاد جلال : حجز 72 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك أيام قبل فصل الصيف : رفع العجلات المطاطية والقضاء على الأحراش بغابات عنابة القل في سكيكدة : انطلاق العمل بنظام"جبايتك" بالمركز الجواري للضرائب كما عقد لقاء مع ممثلي المجتمع المدني : وزير الداخلية يقف على مدى تنفيذ البرنامج التكميلي بخنشلـة شهر التراث: أبواب مفتوحة على مخبر صيانة وترميم التراث الثقافي بمتحف الباردو قوات الاحتلال تحتل كامل معبر رفح البري ما أدى إلى توقف دخول المساعدات إلى غزة حج 2024:بلمهدي يدعو أعضاء بعثة الحج إلى التنسيق لإنجاح الموسم انطلاق امتحان اثبات المستوى للمتعلمين عن بعد في مرحلتي التعليم المتوسط والثانوي الجزائر- تركيا: انعقاد الدورة الـ12 للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي غدا الأربعاء