بمناسبة “رأس السنة العبرية” وبحماية عسكرية

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

20

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح أمس الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، في ثاني أيام موجة الاقتحامات الواسعة بمناسبة ما يسمى “رأس السنة العبرية”.

هذا ونقلت مصادر إعلامية عن شهود عيان بأنّ مجموعات متتالية من المستوطنين بدأت باقتحام المسجد من باب المغاربة، فيما رد المرابطون بهتافات وتكبيرات تصديًا للاقتحام.

شرطة الاحتلال أطلقت طائرة مسيرة في سماء المسجد لمتابعة حركة المرابطين داخله، واعتقلت شابا من ساحات الأقصى،كما حُوّلت مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت الآلاف من عناصرها وقواتها في شوارعها وطرقاتها، وتحديدًا في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى.

كما فرضت قوات الاحتلال قيودا مشددة على دخول المصلين للمسجد الأقصى،ومنعت دخول من هم دون سن الأربعين للصلاة، فيما منعت عددًا من الحافلات التي تقل مصلين من داخل أراضي عام 48 للدخول إلى الأقصى، واعتدت على المرابطين داخل المسجد الأقصى.

من جهة أخرى ذكرت الأوقاف الإسلامية في القدس أنّ عشرات المستوطنين على شكل مجموعات متتالية اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوسا “تلمودية” عنصرية وجولات استفزازية .

فاروق.ع

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الرابطة المحترفة الأولى"موبيليس" (الجولة الـ 24): تأجيل مباراة شباب قسنطينة- اتحاد الجزائر.. مولودية الجزائر بخطى ثابتة نحو اللقب، شبيبة الساورة تكتسح وادي سوف بدون تعب يعيشون وضعية صعبة مع فرقهم: قبل توقف جوان.. 3 لاعبين يثيرون المخاوف في صفوف "الخضر" خلال الميركاتو الصيفي المقبل: هجرة جماعية.. هؤلاء هم المحاربين المطلوبين في الدوري السعودي بوداوي الجزائري الوحيد الناجي: مغامرة محفوفة بالمخاطر.. بنزية مطلوب في "مقبرة" نجوم الجزائر تحوّل مؤخرا لمجرد لاعب بديل: برسالة شديدة اللهجة.. بيولي يفتح النار على إسماعيل بن ناصر بالمدرسة العليا للعتاد بالناحية العسكرية الأولى: الفريق أول شنقريحة يشرف على افتتاح لاجتماعها السنوي المشارك في المؤتمر 6 لرابطة"برلمانيون من أجل القدس": أعضاء وفد مجلس الأمة يلتقي إسماعيل هنية باسطنبول وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بسريانة في باتنة: تفكيك ورشة سرية لصناعة الذخيرة والمتفجرات وتوقيف 3 أشخاص مخلفة خسائر في الأرواح والمعدات في صفوف قوات الاحتلال: الجيش الشعبي الصحراوي يستهدف قواعد عسكرية مغربية وزارة المجاهدين : الوزارة في مواجهة كل من يسيء للمرجعية ولمبادئ الثورة الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين البلدين مقرمان يترأس مع نظيره بالدوحة مضامين مذكرة التفاهم تساقط أمطار رعدية بعدة ولايات اليوم