بن عيادة آخرهم..

ماهو سر هجرة الاعبين الجزائريين للدوري المغربي ؟

43

تحول الدوري المغربي لوجهة مفضلة للاعبين الجزائريين، حيث سيكون حضورهم قويا خلال موسم 2022-2023.

وقام الرجاء بضم 3 لاعبين جزائريين خلال فترة الانتقالات الصيفية، وهم لاعب الوسط المدافع عبد الرؤوف بن غيث، بجانب لاعب الوسط المهاجم مهدي بوكاسي الذي تمت إعارته لشباب السوالم الرياضي، فضلا على المهاجم يسري بوزوق.

وكان الفريق البيضاوي، قام العام الماضي، بالتعاقد مع حارس المرمى جايا مرباح في صفقة انتقال حر بعقد يمتد حتى عام 2025.

من جهته، قام الوداد بضم مدافع المحور الجزائري عماد الدين بوبكر قبل أن يقوم ببيعه، وتعاقد أيضا في الساعات الأخيرة مع الظهير الأيمن حسين بن عيادة.

هذا التواجد القوي للاعبين الجزائريين لم يقتصر على قطبي كرة القدم المغربية، حيث قامت عدة أندية أخرى بالاستعانة بلاعبي الجزائر على غرار حسنية أكادير الذي ضم لصفوفه عزيز عابدي ومحمد وليد بنشريفة، بجانب اتحاد طنجة والمولوديةالوجدية الذين تعاقدا تباعا مع عبد الله المودن وعلي هارون.
هذه الهجرة الجزائرية نحو الدوري المغربي تُفسر بعدة عوامل، من بينها الإمكانات المادية الكبيرة التي أصبحت تملكها معظم الأندية المغربية، بجانب الأزمات المادية التي تعيشها الأندية التونسية.

سبب ثالث شجع الأندية المغربية على اللجوء للأقدام الجزائرية ويتمثل في سرعة تأقلمهم مع أجواء الدوري المحلي، عكس اللاعبين الأفارقة الذين يحتاجون لفترة طويلة قبل تقديمهم لأفضل مستوياتهم الفنية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::