هذا خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية 2022

ميناء سكيكدة يصدر 325 ألف و415 طنا من مادة "الكلنكر"

51

متابعة- سامعي محمود :

بات لا مفر من التصدير ما تزخر به البلاد من خيرات ظاهرة وباطنية ،من خارج المحروقات،وهذا ما يلمسه كل متابع للإنتاج الوطني من مواد فلاحية ومعدنية مختلفة إلى كافة دول العالم.

وقد تمكنت المؤسسة المينائية لسكيكدة من تصدير 325 ألف و415 طنا من مادة “الكلنكر” خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية 2022، حسب ما علم يوم أمس الاثنين من خلية الإعلام و الاتصال لذات المؤسسة،حيث أكد عبد المالك حميدشة, المكلف بالإعلام و الاتصال بذات المؤسسة, أنه بتصدير هذه الكمية تجاوزت المؤسسة الهدف السنوي المسطر و المقدر بـ274 ألف و907 أطنان.

 

هذا وأرجع ذات المصدر هذه النتيجة إلى التدابير العملياتية التسهيلية التي اتخذت لتشجيع ومرافقة المتعاملين الاقتصاديين وترقية الصادرات.

كما أكد ذات المتحدث بأن الكلنكر تم تصديره عبر ميناء سكيكدة إلى عديد الأسواق الأوروبية والأفريقية والأمريكية على غرار ألمانيا وفرنسا وإنجلترا و كذا السنغال و غانا و نيجيريا و المكسيك .

من جهة أخرى, أفاد المصدر بأنه تم تصدير هذا الكلنكر من قبل 4 متعاملين اقتصاديين على غرار كل من المجمع الصناعي لإسمنت الجزائر “جيكا ” و مجمع “لافارج الجزائر ” للإسمنت حيث تم تخصيص 4 أرصفة على مستوى المؤسسة المينائية لسكيكدة لتصدير هذه المادة.

وأضاف السيد حميدشة بأنه سيتم قريبا اقتناء رافعة جديدة من الحجم الكبير أو ما يعرف بـ”شيبلودير” بقدرة رفع تصل إلى 2.000 طن في الساعة حيث بلغت تكلفتها المالية 3 ملايين و 393 ألف أورو و التي من شأنها أن تسهل عملية رفع مادة الكلنكر و تزيد من سرعة الشحن.

من جهة أخرى و حسب الخبراء الاقتصاديين ،فإنه سيتعزز ما تقوم المؤسسة من تصديره،خاصة بعد تدعيم السلطات العليا للعملية وتذليل كل الصعوبات التي كانت تعرقل كل نشاط تصديري…

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي