سكان حي الرايصة بالمسيلة يناشدون والي الولاية برفع الغبن عنهم

1٬641

أبدى قاطنو حي الرايصة (البساتين) ببلدية عين الملح جنوب ولاية المسيلة، عن استيائهم وتذمرهم الشديدين جراء غياب أدنى شروط الحياة الكريمة وهذا منذ عدة سنوات، حيث لم تنجح المناشدات والمراسلات العديدة في تحريك المسؤولين المحليين والمجالس البلدية المنتخبة السابقة في إنجاز أدنى المشاريع التنموية، واستنادا إلى تصريحات الساكنة الساخطين على الوضع فإنهم يعيشون الويلات في هذا الفصل البارد، نتيجة انعدام الغاز الطبيعي الذي يضمن لهم الدّفء، ما يحتم عليهم جلب قارورات الغاز من مناطق أخرى.

                   هذا أثقل كاهلهم جرّاء المتاعب التي يتلقونها أثناء نقل قارورات الغاز إلى سكناتهم، إضافة إلى انعدام شبكة الكهرباء، حيث يعتمد سكان هذا الحي على جلب الخيوط العشوائية من أماكن بعيدة  والتي أصبحت تشكل خطرا وتهديدا حقيقيا خاصة عند هبوب الرياح القوية وتساقط الأمطار. إضافة إلى النقائص التي رفعها السكان وماتزال محل تذمّرهم، غياب التهيئة الحضرية للحي، والذي يتحول بمجرد سقوط أولى زخات المطر إلى برك مائية يصعب التنقل فيها سيرا على الأقدام، وحتى السيارات التي تجد صعوبة كبيرة في السير.

                        لتبقى آمال سكان هذا الحي الذي يقطنه أزيد من 450 عائلة معلقة لدى والي الولاية من أجل النظر في معاناة سكان هذا الحي وانتشاله من الغبن الاجتماعي المسلط عليه في ظل المعاناة اليومية التي يكابدها سكان الحي.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
اونـال"مستغانـم تطالب بنقـل يليق بمستـوى النخبـة !.. مطلب "اليوم الوطني للريف"محل ندوة صحفية بعد أشهر من الانسداد والفوضى : رئيس دائرة عنابة يرفع جلسة تعيين مير جديد لغياب النصاب القانوني خلال 3 أشهر الأولى من السنة الجارية : حجز 64550 كبسولة من المؤثرات العقلية في الجلفة خلال اجتماع المجلس التنفيذي : والي قسنطينة يأمر بالدفع بالمشاريع القطاعية المتأخرة كريكو تبرز جهود القطاع في تعزيز المرافقة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة خلال امتحانات نهاية السنة عطاف يتحادث بالجزائر العاصمة مع نظيره البحريني الصحافة كانت مرافقة للثورة في المقاومة والنضال ضد الاستعمار الفرنسي التأكيد على الدور المحوري للجزائر في الاندماج الاقتصادي القاري وزير الداخلية يبدأ زيارته إلى خنشلة بمعاينة فرع كوسيدار للفلاحة ربيقة: الذاكرة الوطنية تمثل أحد أساسيات انشغالات الجزائر الجديدة جيدو/الجائزة الكبرى لدوشانبي: ميدالية برونزية للمصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي