منها البترول الجزائري،نشرة منظمة أوبك: متوسط سعر خامات أوبك يفوق 106 دولار

1٬668

بلغ سعر سلة خامات منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المكونة من 13 خاما، منها البترول الجزائري صحاري بلاند,  أزيد من 106 دولارا.

              وأفادت نشرة منظمة أوبك, يوم أمس الثلاثاء, أن “السلة المرجعية لخاماتها قد بلغت 23ر106 دولارا, مقابل 9ر104 دولارا المسجلة الجمعة الماضية” .

              هذا وبذلك حافظ متوسط سعر خامات اوبك على مستوى ازيد من 100 دولار للبرميل , حيث تراوح الشهر الماضي ما بين 103 و  128 دولارا خلال مارس الماضي.

                 ويأتي تماسك سعر خامات اوبك عند مستوى مرتفع, في  سياق ارتفاع اسعار الخام الذي ميز السوق الدولية خاصة منذ شهر فبراير الماضي, في ظل مجهودات دول اوبك و حلفائها في ضمات توازن السوق العالمية الى جانب استمرار المخاوف من حدوث اضطرابات في الإمدادات .

                   و منذ أوت 2021 , تتمسك الدول ال 23 الموقعة على اتفاق التعاون بسياسة الزيادة الشهرية  التدريجية لا نتاجها ب 400 ألف برميل في اليوم , تطبيقا للقرار المتخذ من طرف اوبك و خارج اوبك في يوليو 2021.

                   و خلال الاجتماع الوزاري ال27 لمنظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها من خارج المنظمة, المنعقد نهاية مارس المنصرم, قرر المشاركون, رفع الإنتاج الاجمالي للمجموعة , بمقدار 432 ألف برميل في اليوم في شهر مايو 2022 , وهو ما يمثل زيادة طفيفة عن المستوى المطبق منذ اغسطس  الماضي.

                  و تتكون سلة خامات اوبك , التي تم اعتمادها في سنة 2005 من خام صحاري ( الجزائر) جيراسول (انغولا) و جينو(الكونغو) و زافيرو (غينيا الاستوائية) و رابي خفيف (الغابون) و ايراني ثقيل (ايران) و البصرة خفيف (العراق) و الكويت اكسبور(الكويت) و السيدر (ليبيا) و بوني خفيف (نيجيريا) و عربي خفيف (العربية السعودية) و موربان (الامارات العربية المتحدة) و ميراي(فنزويلا).

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الدجاج.. لمن استطاع إليه سبيلا! قال لمرافقة الجهود التنموية للسلطات العمومية،أعمر تاقجوت: ضرورة تأسيس جبهة عمالية قوية للحفاظ على مصالح البلاد من أجل رفع نسبة الإدماج في مختلف الصناعات،زيتوني من وهران: يستوجب على الصناعيين الجزائريين الاستثمار في إنتاج المواد الأولية بهدف القيام بحفريات معمقة لاستكشاف التراث الثقافي للجزائر: مولوجـي:منحنا 152 رخصة بحث أثري على المستوى الوطني فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس بالعاصمة: تفكيك شبكة دولية تتكون من 04 عناصر تنشط بعدة ولايات شبكة إجرامية تقوم بتبييض الأموال وممارسات تجارية مشبوهة: إيـداع 12 متهما رهـن الحبس وإخضـاع آخرين للرقابـة القضائية الفاتح ماي.. نضال وتضحيات !؟ الأربعاء 1 ماي عطلة مدفوعة الأجر خنشلة : الأمن الحضري الثالث توقيف شخص تورط في قضيتي سرقة بالخطف الدرك الوطني بسريانة توقيف شخصين لتخريبهما ممتلكات غابية الولوج للأسواق الدولية يكون بشبكة نقل متكاملة التوقيع على مذكرة تفاهم لإنتاج الطاقة المتجددة بالجزائر