بهدف ضمان وفرة هذه المادة الغذائية الأساسية

ملبنة نوميديا تضاعف إنتاجها إلى 350 ألف لتر يوميا

2٬390

ضاعفت ملبنة نوميديا بقسنطينة التابعة للمجمع الصناعي العمومي للحليب و مشتقاته “جيبلي”  إنتاجها اليومي من حليب الأكياس المدعم إلى أكثر من 350 ألف لتر بداية من يوم أمسالسبت, أول يوم من شهر رمضان, بهدف ضمان وفرة هذه المادة الغذائية الأساسية طيلة شهر الصيام, حسب ما علم من مسؤوليها.

               وأوضح الرئيس المدير العام لهذه الملبنة, رشيد حليمي, في تصريح له, أن ملبنة نوميديا قد رفعت من قدرتها الإنتاجية للحليب المبستر المدعم و ذلك وفق برنامج مسطر بالتنسيق مع كل من مجمع “جيبلي” و وزارة الفلاحة و التنمية الريفية من 190 ألف لتر يوميا من قبل إلى أزيد من 350 ألف لتر من الحليب يوميا خلال رمضان, أي بزيادة تفوق 160 ألف لتر من الحليب يوميا لضمان تموين شامل للولاية فضلا عن بعض الولايات المجاورة بهذه المادة الغذائية الأساسية التي يزداد عليها الطلب في شهر رمضان.

                وبعد أن اعتبر أن هذه الكمية “كافية” لتلبية احتياجات السوق المحلية من هذه المادة و المقدرة بـ 180 ألف لتر يوميا, بالإضافة إلى جملة من منتجات الألبان, كشف نفس المسؤول عن تخصيص دوام ثلاث فرق على مدار 24 ساعة لضمان زيادة الإنتاج.

                  وبخصوص نقل و توزيع هذه المادة, أضاف المتحدث أن ملبنة نوميديا  العمومية تحصي حوالي 110 شاحنات تبريد ما بين (عمومية وخاصة) مخصصة لتوزيع هذه المادة الغذائية منها 15 شاحنة تابعة للملبنة من أصل 40 شاحنة مخصصة لولاية قسنطينةوحدها.

و أشار بالمناسبة أن الملبنة تعمل على تموين بعض المناطق التابعة لولايات ميلة وجيجل وسكيكدة وأم البواقي وخنشلة وكذا بعض ولايات جنوب شرق البلاد على غرار بسكرة و الوادي.

               وأفاد السيد حليمي أن ملبنة نوميديا شرعت في رفع كمية إنتاج حليب البقر خلال شهر رمضان من 10 آلاف إلى 30  ألف لتر يوميا سواء الموجه منه للاستهلاك أو للوحدة الجديدة التابعة للملبنة الخاصة بصناعة الأجبان, مؤكدا في هذا الصدد على “النوعية الجيدة” لحليب البقر المجمع أو الحليب المبستر الذي “يخضع لمراقبة دقيقة بالمخبر”.

           من جهتها, أكدت رئيسة دائرة مخبر ملبنة نوميديا, إسمهان رجال, أن عينيات تؤخذ يوميا لإجراء التحاليل الميكروبيولوجية و الفيزيو كميائية للتأكد من صلاحية المنتوج النهائي الموجه للاستهلاك.

               وأضافت أن التحاليل قد كثفت خلال شهر رمضان, بالنظر على الزيادة في الإنتاج, مشيرة إلى أن التحاليل في المخبر تشمل بودرة الحليب و الماء المستعمل إلى غاية المنتوج النهائي الموجه للاستهلاك.

                   وبخصوص نقاط البيع, أفاد السيد حليمي أن الملبنةتضم 18 نقطة بيع عبر 8 ولايات منها 8 نقاط بيع موجودة بولاية قسنطينة, مشيرا إلى أن الأقطاب الحضرية الكبرى ستعزز بنقطتين جديدتين لبيع منتجات الملبنة بالإضافة إلى تموين 4 أسواق الرحمة بولاية قسنطينة خلال شهر رمضان.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::