خلال مؤتمر قادة الشرطة و الأمن العرب بتونس بن الشيخ يدعو لتضافر الجهود للتصدي للجريمة المنظمة

2٬585

دعا المدير العام للأمن الوطني, فريد بن الشيخ, أمس، من تونس, إلى تضافر جهود أجهزة الشرطة العربية للتصدي لكل أشكال الجريمة المنظمة, حسب ما أفاد به أمس بيان لذات الجهاز الأمني.

وأوضح نفس المصدر أن بن الشيخ أكد, خلال مشاركته في أشغال المؤتمر الـ 45 لقادة الشرطة والأمن العرب المنعقد بتونس والمنظم تحت إشراف الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب, أنه من “الضرورة تضافر جهود أجهزة الشرطة العربية للتصدي لكل أشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود وانتشار الأسلحة والمخدرات والجرائم المعلوماتية”.

كما ذكر خلال تدخله في أشغال المؤتمر الذي عرف حضور قادة الشرطة وممثلي الهيئات الشرطية الدولية والإقليمية أن “التهديدات السيبرانية أصبحت اليوم من أهم التحديات التي تواجه دول العالم والمؤسسات الشرطية, ما يستدعي توحيد الجهود وتسخير كل الطاقات لمكافحتها والوقاية منها”.

و أبرز بن الشيخ أن ”الجزائر التي تحرص دوما على تدعيم الشراكة في المجال الشرطي, دوليا وعربيا, مستعدة لتبادل خبرتها في مجال مكافحة مختلف أنواع الجريمة ودعم كل نشاطات ومبادرات مجلس وزراء الداخلية العرب”.

للإشارة, كانت للمدير العام للأمن الوطني, على هامش المؤتمر, عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه من مختلف الدول العربية, تباحث خلالها حول “سبل تدعيم وتعزيز التعاون الشرطي في شتى الميادين”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
اونـال"مستغانـم تطالب بنقـل يليق بمستـوى النخبـة !.. مطلب "اليوم الوطني للريف"محل ندوة صحفية بعد أشهر من الانسداد والفوضى : رئيس دائرة عنابة يرفع جلسة تعيين مير جديد لغياب النصاب القانوني خلال 3 أشهر الأولى من السنة الجارية : حجز 64550 كبسولة من المؤثرات العقلية في الجلفة خلال اجتماع المجلس التنفيذي : والي قسنطينة يأمر بالدفع بالمشاريع القطاعية المتأخرة كريكو تبرز جهود القطاع في تعزيز المرافقة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة خلال امتحانات نهاية السنة عطاف يتحادث بالجزائر العاصمة مع نظيره البحريني الصحافة كانت مرافقة للثورة في المقاومة والنضال ضد الاستعمار الفرنسي التأكيد على الدور المحوري للجزائر في الاندماج الاقتصادي القاري وزير الداخلية يبدأ زيارته إلى خنشلة بمعاينة فرع كوسيدار للفلاحة ربيقة: الذاكرة الوطنية تمثل أحد أساسيات انشغالات الجزائر الجديدة جيدو/الجائزة الكبرى لدوشانبي: ميدالية برونزية للمصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي