قفزة نوعية في مجال التحويلات رسكلة النفايات تدُر 8 ملايير سنتيم أرباحا بالبليدة

1٬488

حقّقت مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني للنفايات لولاية البليدة مداخيل معتبرة من عملية استرجاع النفايات القابلة للرسكلة، حيث بلغت تكلفة هذه النفايات المسترجعة إلى غاية شهر أكتوبر من سنة 2021، 8 مليار سنتيم.

تستقبل هذه المؤسسة العمومية البلاستيك بمختلف أنواعه، الكرتون، الخشب، الحديد، والنفايات الألمنيوم ذات الاستعمال المنزلي، من مراكز الردم المنتشرة عبر إقليم الولاية وكذا مركز الفزر بالصومعة.

وبحسب ما نشرته مديرية البيئة، فإن استرجاع النفايات التي يمكن تدويرها أو تثمينها يتمّ أيضا على مستوى الوحدات الصناعية طبقا لاتفاقيات مبرمة مع الشركات التي تزاول عملها بمختلف مناطق الناشطات في الولاية.

كما يتمّ الاسترجاع على مستوى الأحياء المغلقة وفق برنامج وضعته مديرية البيئة، من خلال وضع حاويات خاصة بالنفايات البلاستكية، تضيف الهيئة المشرفة على تسيير شؤون البيئة في ولاية البليدة.

وقالت في هذا الشأن، أن المخطط سيعرف وضع نفايات خاصة بجمع البلاستيك دعما وتوسعا أكثر خلال الأيام والأشهر المقبلة، من خلال عملية التوسعة كما هو مخطط له، وذلك ضمن إستراتيجية وزارة البيئة للتقليل من النفايات الموجهة للردم، وكذا خلق الثروة، بالإضافة إلى حماية الوسط الطبيعي وحماية البيئة بشكل خاص.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن