رئيس الكنفدرالية الجزائرية للصناعيين والمنتجين الجزائريين مرتاحون لتوجيهات الرئيس خلال ندوة الإنعاش الاقتصادي

94

متابعة – هوارية عبدلي :

قال رئيس الكنفدرالية الجزائرية للصناعيين و المنتجين الجزائريين ، عبدالوهاب زياني، نحن مرتاحون للتوجيهات التي قدمها الرئيس تبون خلال ندوة الإنعاش الاقتصادي والتي تشكل بداية عودة الثقة بين أرباب العمل والدولة من أجل ترقية الصناعة الجزائرية .

هذا و أكد زياني إرتياح أرباب العمل لاستجابة رئيس الجمهورية لانشغالاتهم بشأن المشاريع المعطلة والعراقيل التي تقف بوجه الاستثمار، مضيفا أن رئيس الجمهورية قدم خلال ندوة الإنعاش الاقتصادي مثالا عن عدد الشركات المجمدة (حوالي 600 شركة تشغل حوالي 75 ألف عامل) .

وأضاف “ما تحدث عنه رئيس الجمهورية بشأن دفع البنوك إلى تمويل الصناعات التحويلية حتى 90 بالمائة أمر في غاية الأهمية ، وهو ما كنا نطالب به،وأظن أنه حان الوقت لترافق البنوك جميع المؤسسات سواء كانت خاصة أو عمومية، وأعتقد أن هناك حاليا حوالي 5 آلاف مشروع في مجال الزراعة .

وحول توقعاته لمستقبل الصناعة الجزائرية بعد ندوة الإنعاش الإقتصادي،أعرب رئيس الكنفدرالية الجزائرية للصناعيين و المنتجين عن أمله في أن يكون 2022 عاما للصناعة الجزائرية بحيث تتمكن من الخروج من الأزمة.

وشدد على أن أرباب العمل سطروا برنامج عمل مهما سينهض بالصناعة الجزائرية شريطة أن ترافقهم الإدارة بالسرعة المطلوبة خصوصا فيما يتعلق بفتح المعابر في خلال الثلاثي الأول من 2022.

ولفت إلى أن كل المقومات تجعل الصناعة الجزائرية قادرة على أن تكون البديل الحقيقي للنفط، مبرزا دراسة المقارنة التي أجرتها إحدى الشركات العالمية قبل سنوات قليلة بين بلدان الجزائر ومصر وتونس وكوت ديفوار وتوصلت إلى أن كل المقومات يمكن أن تجعل الجزائر تتبوأ القائمة، خصوصا في تحويل المواد الغذائية والمواد الصيدلانية وشبه الصيدلانية.

وقال ” بكل صدق هذه القطاعات يمكن أن تحقق مداخيل تصل إلى 30 أو 40 مليار دولار بشرط أن يتم رفع جميع العراقيل الإدارية ” .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::