تسابق للغلق والعزل وسط تسارع انتشار المتحور الجديد أوميكرون يستنفر العالم….

2٬587

رصدت بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا إصابات بمتحور أوميكرون (Omicron) من فيروس كورونا المستجد  كوفيد-19  في حين بدأت شركة بيونتك على الفور التحقيق وإجراء الاختبارات على مدى مقاومة هذه السلالة للقاحات في وقت سارعت فيه عديد الدول إلى إلغاء كل الرحلات القادمة من جنوب إفريقيا موطن المتحور الجديد.

 

قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد إنه تم رصد حالتي إصابة واحدة في تشيلمسفورد والأخرى في نوتنغهام، بدوره قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن بلاده قررت تشديد القيود الوقائية على جميع المسافرين القادمين إليها مضيفا سنطلب ممن يشتبه في إصابتهم بالمتحور الجديد عزل أنفسهم لـ10 أيام ورجح أن يكون المتحور أوميكرون سريع الانتشار حتى بين المطعمين.

من جهتها أعلنت إيطاليا اكتشاف إصابة بالمتحور أوميكرون مع فحص حالة لمشتبه في إصابته بالسلالة قادم من موزمبيق كما نقل تلفزيون إن تي في (NTV) الألماني تسجيل أول إصابتين بأوميكرون في ميونخ.
وفي أوروبا أيضا أعلنت وزارة الصحة التشيكية الاشتباه في أول إصابة بالمتحور الجديد لشخص قضى بعض الوقت في ناميبيا، ولم يسبق لأي متحور جديد أن أثار هذا القدر من القلق عالميا منذ ظهور المتحور دلتا (Delta) في الهند قبل حوالي سنة ثم انتشاره حتى صار يمثل جميع الحالات المسجلة في العالم تقريبا.
الوضع في هولندا

وفي هولندا أعلنت السلطات الصحية عن 61 إصابة مؤكدة بكورونا بين مسافرين قدموا على متن رحلتين من جنوب إفريقيا وقالت إنها تجري مزيدا من الفحوص لمعرفة إن كان بينهم مصابون بسلالة أوميكرون.
وقد وصل المسافرون ،وعددهم نحو 600، إلى مطار سخيبول في أمستردام وخضعوا لفحوص على مدى ساعات بسبب مخاوف من السلالة الجديدة.

 

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
اونـال"مستغانـم تطالب بنقـل يليق بمستـوى النخبـة !.. مطلب "اليوم الوطني للريف"محل ندوة صحفية بعد أشهر من الانسداد والفوضى : رئيس دائرة عنابة يرفع جلسة تعيين مير جديد لغياب النصاب القانوني خلال 3 أشهر الأولى من السنة الجارية : حجز 64550 كبسولة من المؤثرات العقلية في الجلفة خلال اجتماع المجلس التنفيذي : والي قسنطينة يأمر بالدفع بالمشاريع القطاعية المتأخرة كريكو تبرز جهود القطاع في تعزيز المرافقة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة خلال امتحانات نهاية السنة عطاف يتحادث بالجزائر العاصمة مع نظيره البحريني الصحافة كانت مرافقة للثورة في المقاومة والنضال ضد الاستعمار الفرنسي التأكيد على الدور المحوري للجزائر في الاندماج الاقتصادي القاري وزير الداخلية يبدأ زيارته إلى خنشلة بمعاينة فرع كوسيدار للفلاحة ربيقة: الذاكرة الوطنية تمثل أحد أساسيات انشغالات الجزائر الجديدة جيدو/الجائزة الكبرى لدوشانبي: ميدالية برونزية للمصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي