في حق مستغلي مواقف السيارات غير الشرعية تسليط عقوبات من 6 أشهر إلى سنتين حبسا نافذا

357

قال وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي، أن هناك تعديلات طرأت على قانون مكافحة المضاربة خاصة القضايا التي تعرف انتشارا واسعا في المجتمع وأصبح من الضروري التصدي لها وتجريمها في قانون العقوبات، وهي الأفعال التي باتت تهدد النظام العام وتؤرق الحياة العامة للمواطنين.

وأضاف طبي، أن قانون العقوبات يشدد بعقوبة تصل إلى 20 سنة وغرامة مالية تصل إلى مليونين دينار لكل شخص يعرقل الدخول إلى الإدارات أو المؤسسات العمومية أو الجماعات المحلية أو الخروج أو عرقلة سيرها العادي أو منع مستخدميها من ممارسة نشاطهم،إذا ارتكبت باستعمال القوة أو من طرف أكثر من شخصين أو حمل السلاح.

أما الجريمة الثانية، فتتعلق بالاستغلال غير الشرعي للطريق العمومي كمواقف السيارات بدون ترخيص ومقابل، والتي أصبحت تؤرق المواطنين وتؤدي الى شجارات، حيث تقرر تسليط عقوبات من 6 أشهر إلى سنتين حبسا نافذا وغرامة مالية من 25 ألف إلى 200 ألف دينار، ومصادرة الأموال الناتجة عنها.

  1. فاروق.ع

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
بعد رواج عودته الى ليستر سيتي: إشاعات .. وكيل أعمال محرز يحسم مستقبله مع الأهلي السعودي عقب إنزاله إلى الفريق الرديف: ببرودة عميقة .. آدم وناس يرد على قرار نادي ليل الصادم المكتبة الرئيسية "مالك بن نبي" بأم البواقـي: "منتدى الكتاب" يحتفـي بالدكتور "عمـار بـن جـدة" أمر بتوجيه اعذارات للمسؤولين عن الوضع: رئيس دائرة قسنطينة ينتقد بطء إجراءات وأشغال عديد المشاريع جيجل: انطلاق حملة تحسيسية حول المخاطر المتعلقة باستعمال الوسائط الاجتماعية صالح بوالشعور بسكيكدة : إعادة إسكان 40 عائلة وتوزيع 100 إعانة ريفية "معركة الجزائر" تشحذ همم الطلبة الأمريكيين للتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة جيدو/الجائزة الكبرى لدوشانبي: ميدالية برونزية للمصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي المجلس الشعبي الوطني: يوم برلماني حول واقع سياسة التشغيل في الجزائر مجلس الأمة: إصدار خاص بخطاب رئيس الجمهورية أمام غرفتي البرلمان وهران: 50 مشاركا في الطبعة الأولى لصالون التجارة الإلكترونية بلمهدي يشرف على يوم تكويني لفائدة المرشدين الدينيين المعنيين ببعثة حج 2024