على هامش مؤتمر الجزائر للاستثمار،بن بوزيد: نحذر من عودة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

82

حذر وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أمس، من عودة ارتفاع إصابات فيروس كورونا بالبلاد، كما تحدث عن إمكانية العودة للحجر الصحي.

وفي كلمة له على هامش مؤتمر الجزائر للاستثمار، إن مصالحه متخوفة من عودة ارتفاع الإصابات، بالرغم من قيامهم بالتحضير لها، من توفير الأكسجين والأدوية والطاقم الطبي.

وبخصوص إمكانية العودة للحجر الصحي، أوضح الوزير أن العودة للحجر أمر سيادي. مشيرا إلى أنه وفي حالة عودة ارتفاع الإصابات بالفيروس التاجي، ستقدم المصالح الصحية تقريرا للسلطات العليا حول الوضع لتفادي الأسوأ.

كما حذر بن بوزيد، من عودة ارتفاع الإصابات، في ظل رفض المواطنين، تلقي اللقاح، وكذا التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية،مصيفا أن مصالحه تترصد الموجة الرابعة حاليا، ولا تستبعد ارتفاع الإصابات مجددا.
أما بالنسبة لمخزون اللقاح، قال بن بوزيد، أن كل دواء لديه تاريخ انتهاء الصلاحية، وفي ظل رفض المواطنين أخذ اللقاح، قامت الوزارة بتأجيل استيراد جرعات أخرى من اللقاح.

هذا ودعا الوزير، المواطنين، لتلقي اللقاح، مؤكدا أن هذا هو الوقت المناسب لذلك، مشيرا إلى أن نسبة التلقيح ضئيلة جدا ولا تبشر بالخير.

آسيا موساوي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الأمين العام لحزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية: الإعلان عن مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة أفراد فصيلة الطريق السيار بالدرك الوطني في غليزان: حجز 3 كلغ من الكوكايين و 20 كلغ من الكيف المعالج في العدد 33 للجريدة الرسمية الخاص بشهر ماي الجاري: صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط تصنيع المركبات قال مجلس الشورى سيجتمع الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب: بن قرينة يؤكد أنه سيقدم مرشحهم للحزب أو دعـم مرشح آخـر تغيير في إدارة مباراة الجزائر - غينيا فرقة التحري للدرك الوطني ببريكة : توقيف 3 أشخاص وحجز 1800 قرصا مهلوسا بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب السيارات من دولة مجاورة الاحصاء الفلاحي : ضبط العملية مع المدراء الولائيين للانطلاق يوم غد إيداع المتهم الرئيسي و6 أشخاص رهن الحبس المؤقت قسنطينة : استمرار الحملة الوطنية لمخاطر الاستعمال السيئ للوسائط الاجتماعية عنابة : الحبس لمهرب رعاية أفارقة إلى الخارج بطريقة غير شرعية