على خلفية قيامه بمؤامرات دنيئة ضد الجزائر الجزائر تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب

104

 

أعلن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج ، أن الجزائر عملت على إقامة علاقة عادية مع الجار المغربي رغم سوابقه العدائية، كما أن المغرب قطع بشكل فجائي علاقته الديبلوماسية مع الجزائر عام 1976 .

وأعلن رمضان لعمامرة عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ابتداء من أمس، مؤكدا أنه ثبت تاريخيا أن المملكة المغربية لم تتوقف يوما عن الأعمال الدنية والعدائية ضد الجزائر.

وأضاف لعمامرة خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس بالمركز الدولية للمؤتمرات أن لعمليات العدائية الممنهجة للمملكة المغربية تعود بدايتها إلى الحرب المفتوحة عام 1963 عندما هاجم الجيش المغربي الجزائر بعد الاستقلال مذكرا بأن الجيش المغربي استخدم آنذاك أسلحة فتاكة خلفت ما لا يقل عن 850 شهيدا ضحوا بحياتهم للحفاظ على السلامة الترابية للجزائر.

هذا وشدد وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج على أن المؤامرات الدنيئة التي تحيكها المملكة المغربية ضد الجزائر مثبتة تاريخيا ومتواصلة منذ الاستقلال وإلى غاية اليوم انطلاقا من الحرب العدوانية التي شنتها ضد بلادنا سنة 1963 والتي راح ضحيتها أزيد من 800 شهيد جزائري وصولا إلى الاتهامات الباطلة التي أطلقها وزير الخارجية الإسرائيلي في زيارته للمغرب بحضور نظيره المغربي .

و لم يحدث أي عضو في الحكومة الإسرائيلية منذ عام 1949رسائل عدوانية من أراضي دولة عربية ضد دولة عربية مجاورة وهذا الأمر يتعارض مع كل الأعرف والاتفاقات بين البلدين وهو دليل على العداء الشديد دون أدنى أي قيد أو حدود.

وعلى الصعيد الأمني الإقليمي، فقيام المغرب بهذا الفعل ينتهك بنود المادة ال 5 من معاهدة الأخوة وحسن الجوار المبرمة مع الجزائر، بالإضافة إلى التعامل البارز والموثق للمملكة المغربية مع المنظمتين الإرهابيتين (الماك) و الرشاد اللتين قامتا بأعمال تخربية مؤخرا في الجزائر .

 

خليل وحشي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة" الجزائر تحرز 3 ميداليات في افتتاح البطولة الإفريقية المفتوحة للسباحة قطاعا التجارة والمؤسسات الناشئة يعملان على رقمنة عملية إنشاء الشركات بوغالي: الدبلوماسية الرياضية من شانها الدفاع عن خيارات بلادنا جهويا وإقليميا ودوليا رئيس الجمهورية: رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة إرساء قواعد للحوار والتشاور مع المركزية النقابية وكافة الوطنيين الأحرار رئيس الجمهورية يشرف على مراسم الاحتفال باليوم العالمي للشغل بدار الشعب أم البواقي: تحضيرات حثيثة لإنجاح الإحصاء العام للفلاحة 49 عونا ومؤطرا لتنفيذ العملية: اجتماع تنسيقي لتحضير انطلاق الإحصاء العام للفلاحة بقسنطينة خنشلة: الوالي محيوت يشرف على إحياء اليوم العالمي للشغل استرجاع أزيد من 543 مليار سنتيم من عائدات التبييض بقسنطينة المنتخب الجزائري لهوكي الجليد يتوج بكأس الأمم الأحلام الدولية في أمريكا الــــطارف ... تحسب لموسم الإصطياف مديرة الموارد المائية تكشف "لجريدة الـــراية"