لعمامرة ونظيرته السودانية يجددان التزامهما بالعمل سويا لترقية الحلول السياسية لأزمات المنطقة

3٬438

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، محادثات هاتفية مع نظيرته السودانية مريم الصادق المهدي، جددا خلالها التزامهما بالعمل سويا لترقية الحلول السياسية لأزمات المنطقة.

وكتب السيد لعمامرة، أمس الأربعاء في تغريدة على حسابه الخاص على “تويتر”: “‏في إطار متابعة محادثاتي مع الزميلة والأخت مريم الصادق المهدي، وزيرة خارجية جمهورية السودان الشقيقة، جددنا اليوم، خلال اتصال هاتفي، التزامنا بالعمل سويا من أجل ترقية الحلول السياسية للأزمات التي تعيشها المنطقة”.

وكان السيد لعمامرة، قد استقبل السبت الماضي، في الخرطوم، من طرف رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق الأول عبد الفتاح البرهان حيث نقل له رسالة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

المزيد من المشاركات

وسمحت الزيارة بالتأكيد على علاقات الصداقة والتآزر التي تربط الجزائر والسودان وشعبيهما الشقيقين وإبراز إرادة قادة البلدين على إعطاء نفس جديد للعلاقات الثنائية.

من جهة أخرى، استقبل السيد لعمامرة من طرف رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الذي تباحث معه حول سبل ووسائل تجسيد الإرادة المشتركة الرامية لرفع مستوى التعاون الثنائي في جميع المجالات وترقية الجهود المشتركة في ظل التحديات العديدة المتعلقة بالسلم والأمن في اقليميهما.

وفي الأخير كان لرئيس الدبلوماسية الجزائرية مشاورات معمقة مع نظيرته السودانية مريم صادق المهدي حيث عبرا عن ارتياحهما لجودة العلاقات السياسية السائدة بين البلدين مجددين التزامهما بالعمل سويا على تعزيز علاقات التعاون الثنائية في المجالات الاستراتيجية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
خنشلة : الأمن الحضري السابع توقيف شخصين و حجز 6000 كبسولة مؤثرات عقلية الدرك الوطني بتاكسلانت حجز 840 وحدة مشروبات كحولية باتنة : الدرك الوطني بعين التوتة ​ توقيف ثلاث أشخاص متلبسين بسرقة منزل لعقاب يقرر إنهاء مهام المدير العام لجريدة "الجمهورية" حجز 837 ألف كبسولة مهلوسات نوع بريغابالين 300 ملغ AirChat.. منصة اجتماعية جديدة تعتمد على الصوت في إطار دعم الاستثمار: ترحيل استثنائي لعائلين بأولاد رحمون بقسنطينة لتوسعة مصنع على خلفية قضية شراء أصوات الناخبين: الرقابة القضائية لعضو مجلس "السينا" ممثل سكيكدة ووالدها الحجار في عنابة: عون يدعو لإصلاح ساحب الغبار سريعا لاستمرارية انتاج مركب "سيدار" "الهولوغرام" في افتتاح مهرجان تقطير الزهر والورد بقسنطينة خلال اجتماع تنسيقي مع مديرة القطاع: بوادر انفراج بين نقابة شبه الطبي ومديرية الصحة بقسنطينة وزارة الثقافة تقدم ملف الزليج لإدراجه في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية لدى اليونسكو بإسم الجزائر