“ذا فرنش ديسباتش” كوكبة من النجوم تقدم فيلماً في محبة الصحافة

184

يجمع المخرج الأميركي ويس أندرسون عدداً كبيراً من النجوم في فيلمه الجديد “ذا فرنش ديسباتش” (الوفد الفرنسي)، الذي يحتفي بمهنة الصحافة، وتدور أحداثه في مدينة فرنسية خيالية لا تتسم الحياة فيها بالملل.
ويشارك في الفيلم، النجوم بيل موراي وتيلدا سوينتون وأوين ويلسون وبينيشيو ديل تورو وأدريان برودي وتيموثي شالاميه.

وشهد مهرجان كان السينمائي خلال دورته المنعقدة حالياً العرض الأول للفيلم، الذي قوبل بحفاوة بالغة حيث وقف الجمهور وصفق له. ويحكي الفيلم قصة مجموعة متنوعة من الصحافيين الذين يعملون لدى صحيفة تصدر بولاية كانساس الأميركية، ويسردون قصصاً رائعة لما مروا به.
وقال الممثل الأميركي برودي الحائز على جائزة الأوسكار إن الفيلم “رسالة محبة للمراسلة والأدب، وتقدير للثقافة”.

وقالت الممثلة البريطانية سوينتون لوكالة رويترز، إنه “تذكرة أيضاً بقيمة الصحافة الحقيقية”. وأضافت: “أعتقد أنه يمكن لمن نسوا، أو تظاهروا بأنهم لم يعرفوا ذلك، إدراك أن الصحافة أداة ثقافية جليلة ومهمة للغاية ونحن نعتمد عليها بالفعل”.

وسوينتون وموراي من الوجوه التي تظهر كثيراً في أفلام أندرسون، مثل “ذا غراند بودابست هوتيل” و”مونرايز كينغدوم”.

وكان من المقرر أن تشهد دورة مهرجان كان العام الماضي العرض الأول للفيلم الذي قوبل بإشادة النقاد، ويتنافس على جائزة السعفة الذهبية أهم جوائز المهرجان الفرنسي المرموق.

خليل وحشي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تتراوح بين 10 و15 بالمائة : رئيس الجمهورية يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين بعمان، النائب نادة الدراجي : ضمن الاجتماع الموسع للمجموعة رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار يومي 4 و5 ماي المقبل: الجزائر تنظم الطبعة العاشرة لملتقى إفريقيا للاستثمار والتجارة بحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني : القضاء على إرهابي وتوقيف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في كلمة له احتفاءا باليوم العالمي للعمال، رئيس الجمهورية: يعري خطابات البهتان ويفضح مماراسات "حكم العصابة" في رده على انشغالات نقابات قطاع التربية، السيد تبون : " القطاع سيحظى بمشروع قانون خاص بالمربي والأستاذ وليس الموظف" عدها وفاء لالتزاماته وتقديرا لجهود العمال، تاقجوت : نثمن عاليا مشاركة رئيس الجمهورية العمال الجزائريين الاحتفال بيومهم العالمي مهنئا كل عمال الجزائر بعيدهم السنوي، بوغالي : الجزائر تعيش الحدث في ظل "مكاسب اجتماعية غير مسبوقة" مثمنا التدابير المتخذة وسعيا لتعزيزها، بن قرينة : الرئاسيات المقبلة محطة وطنية لتثمين والحفاظ على مكتسبات العمال" تفاقم الأزمة في ظل غياب جهات الردع والمتابعة : كيس حليب "البقري" وصل لـ 120 دج والعادي لا أثر له بتبسة القطب الجامعي تاسوست بجيجل : تنظيم الطبعة الرابعة للحملة الكبرى للتبرع بالدم عنابة : تهيئة أرضية بناء 380مسكن ترقوي بالقنطرة