تشيلسي بطلا لدوري أبطال أوروبا

2٬119

توج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بتغلبه على مانشستر سيتي بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب دراغاو. وسجل هدف تشيلسي الوحيد كاي هافيرتز في الدقيقة 43.

وفشل رياض محرز في تحطيم رقم الاسطورة رابح ماجر الذي يعتبر اللاعب الجزائري الوحيد الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا سنة 1987 بفضل هدفه بالكعب الذهبي في مرمى بايرن ميونيخ الألماني.

وكان من المفترض أن تقام المباراة النهائية في اسطنبول لكنها نُقلت الى بورتو بسبب حظر السفر بين إنجلترا وتركيا في إطار قيود فيروس كورونا.

وخلافا لنهائي العام الماضي الذي أقيم في فقاعة لشبونة خلف أبواب موصدة، أقيم نهائي أمام الجماهير التي حدد عددها بـ16500 شخص.

وجدد تشلسي تفوقه للمرة الثالثة تواليا على بطل الدوري الانجليزي الممتاز بعدما فاز عليه في نصف نهائي الكأس ثم في المرحلة 35 من الدوري.

وجمع نهائي  فريقين إنجليزيين للمرة الثالثة، وقد فشل سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الإفادة من الفرصة الثمينة والخروج منتصرا، من أول نهائي له في المسابقة القارية الأم، مفوتا، عليه فرصة أن يكون أول فريق يتوج بطلا، في أول نهائي له منذ أن حقق ذلك بوروسيا دورتموند الألماني عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-0.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزارة التربية:للمتمدرسين والمترشحين الأحرار: تذكير بموعد سحب استدعاءات البيام والبكالوريا خلال ندوة فكرية بمناسبة إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة: مأمون القاسمي:نؤكد على ضرورة التصدي للاختلالات الأخلاقية الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم: إلى جانب الحفاظ على نزاهة المنافسة وإعادة النظر في تصنيف الحكام.. رؤساء الأندية يطالبون بتعديل متوازن لرزنامة نهاية الموسم خلال حفل نظم بسفارة مالي بالجزائر: بروابط التاريخ و الجغرافيا .. تقليد براف ميدالية الوسام الوطني. المركز العربي الإفريقي للاستثمار تكريم رئيس الجمهورية نظير جهوده تحت إشراف وزير الاتصال: إطلاق إسمي "صلاح وحماني" على قاعتي الندوات لملعبي نيسلون ماذا بعد دسترت حرية الصحافة..؟! سجل 13 هدفا وأهدى 14 تمريرة حاسمة: تحد مثير.. كيف خسر بلايلي 11 كيلوغراما في أسبوعين؟ حقيقةX دقيقة: بعد سنوات الظل.. هـلاك 7 أشخاص وإصابة 343 آخر بجروح وهران : تفكيك شبكة دولية تتاجر في المخدرات