رئيس حزب جيل جديد, سفيان جيلالي من بسطيف:لن تتغير الأوضاع بالبلاد دون مشاركة المواطن

170

قال رئيس حزب جيل جديد, سفيان جيلالي, أمس، بسطيف, بأن معركة تشكيلته السياسية حاليا تتمثل في المساهمة في “بناء فكر و وعي سياسي” بهدف مشاركة المواطن في الاستحقاقات المقبلة ب”مسؤولية وبعمل نضالي”.

واعتبر سفيان جيلالي, خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة هواري بومدين بعاصمة الولاية في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 يونيو المقبل, أن “لن تتغير الأوضاع بالبلاد بدون المشاركة الحقيقية للمواطن في اختيار مرشحيه”, مشيرا إلى أن “النظام السياسي السابق قد انكسر من الداخل و سيبنى حتما نظام سياسي جديد”.

وقال سفيان: “يجب أن نكون شركاء في بناء هذا النظام السياسي الجديد مع فكر جديد يقترحه عليهم حزب جيل جديد أو أحزاب سياسية أخرى لديهم أفكار و مقترحات أخرى ليكون مجلسا شعبيا وطنيا جديدا يضم عددا كبيرا من التيارات الفكرية”.

وأردف جيلالي: “إن الديمقراطية هي التي تمنحنا الأدوات التي تمكننا من مراقبة الحكومة ومنعها من ممارسة الانحرافات التي عاشها الشعب الجزائري في سنوات سابقة”, معتبرا أن “التوازن داخل المؤسسات سيساهم في بناء دولة الحق و القانون”.

وبعد أن ذكر بأن شعار حزب جيل جديد هو “فرصة للتغيير”, أوضح سفيان جيلالي أنه “لو أن جميع المواطنين يتجندون ويتوجهون إلى التصويت على أساس برنامج وأفكار ومرشحين يمتازون بالنزاهة, سيكون الضغط في مستوى يمنع بقايا العصابة من الرجوع من جديد”.

كما ذكر بأن حزبه “لديه مشروع مجتمع وبرنامج واعد, ويضم في صفوفه إطارات سياسية تريد الوصول إلى مركز السلطة و مركز القرار من أجل تطبيق البرنامج الذي يدافع عليه”, على حد تعبيره, داعيا بالمناسبة, المواطنين إلى التوجه نحو صناديق الاقتراع يوم 12 يونيو.

آسيا موساوي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
محمد ذويبي يؤكد من سكيكدة : مشاركة حركة النهضة بالانتخابات الرئاسية الهدف منها تكريس أهدافها الوالي أصدر تعليمات لمعالجة النقائص المسجلة : 70 مليار سنتيم لتحسين التزود بمياه الشرب في قسنطينة الرئيس تبون يعزي عائلات ضحايا فاجعة الصابلات عنابة : 800 قرية منعزلة تستفيد من مشاريع تنموية طموحة قسنطينة : مير "الخروب" يعد بحل مشاكل بأحياء خلال زيارة ميدانية سوق أهراس : الوالي يتفقد المشاريع التنموية بخميسة وسدراتة تحسبا للدخول المدرسي المقبل : والي جيجل يقف على سيرورة مشاريع قطاع التربية بالميلية سكن: شركات إيطالية وصينية تعتزم إنجاز مصانع لإنتاج المصاعد بالجزائر تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون بين الجزائر والبحرين لبحث فرص الشراكة مشاركة 400 حرفيا في الطبعة الـ25 للصالون الدولي للصناعة التقليدية مجلة الجيش: اجتماع قادة الجزائر وتونس وليبيا خطوة هامة تضاف إلى الانتصارات المتتالية للدبلوماسية الجزائرية انطلاق امتحان تقييم المكتسبات للسنة الخامسة ابتدائي ابتداء من هذا الأحد