ميلة تأجيل عملية حصاد محصول السلجم الزيتي

2٬026

                     كشفت المصالح الفلاحية بولاية ميلة أن اللجنة المشرفة على عملية حصاد السلجم الزيتي المعروف بالكولزا بولاية ميلة قررت هذا الأسبوع تأجيل عملية الحصاد على عكس السنوات الماضية.

وحسب بيان صادر عن ذات المصالح تلقينا نسخة منه أكدت فيه أنه في إطار التحضير لحملة حصاد السلجم الزيتي بالمرزعة النموذجية أعميرة ببلدية وادي النجاء، قد تم تأجيله وهذا من أجل معاينة نضج نبات السلجم لتحديد موعد الحصاد بدقة، وهذا باعتبار أن نسبة الرطوبة تلعب دور هام في عملية الحصاد، والتي تبلغ حاليا 13%، في حين أن النسبة المرجعية تقدر بأقل من 09% حسب ما أكده المختصين في المجال، وهذا تقرر تأجيل عملية الحصاد لبضعة أيام أخرى، وأكدت مديرية المصالح الفلاحية أنه تم  ضبط الحاصدة بآلة القطع الجديدة وتجريبها على مساحة صغيرة لتفادي ضياع المنتوج وللإشارة فإنه تمت زراعة حوالي 280 هكتارا من هذا النوع النبات الهام.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المديرية العامة للاتصال بالرئاسة تعزي في وفاة المراسل عبد الحليم عتيق الجولة 24 من الرابطة الثانية "هواة": أكبر المستفيدين في "معركة" البقاء.. عين مليلة تؤجل الصعود الرسمي لآقبو و"البوبية" تعقد مأمورية "بونة" مرة أخرى تبين زيف الغرب..؟! أمطار معتبرة وتراجع في درجات الحرارة بداية من اليوم الجولة 24 من الرابطة الثانية "هواة": مجموعة وسط-غرب.. الرائد يطيح بالنصر الغريم الجار وترجي مستغانم يواصل تسيد" الترتيب خلال الميركاتو الصيفي المقبل: هجرة جماعية.. هؤلاء هم المحاربين المطلوبين في الدوري السعودي مواصلة العمل بنظام المداومة 3×8: زيارة فجائية.. وزير السكن يتفقد أشغال مشروع ملعب الدويرة بعد رواج عودته الى ليستر سيتي: إشاعات .. وكيل أعمال محرز يحسم مستقبله مع الأهلي السعودي عقب إنزاله إلى الفريق الرديف: ببرودة عميقة .. آدم وناس يرد على قرار نادي ليل الصادم المكتبة الرئيسية "مالك بن نبي" بأم البواقـي: "منتدى الكتاب" يحتفـي بالدكتور "عمـار بـن جـدة" أمر بتوجيه اعذارات للمسؤولين عن الوضع: رئيس دائرة قسنطينة ينتقد بطء إجراءات وأشغال عديد المشاريع جيجل: انطلاق حملة تحسيسية حول المخاطر المتعلقة باستعمال الوسائط الاجتماعية