المنتخب الجزائري رقم تاريخي في انتظار الجزائر وبلماضي الشهر المقبل

1٬644

استقرّ المنتخب الجزائري على برنامجه في معسكر شهر جوان المقبل، الذي ستتخلله ثلاث مواجهات ودية، ستكون ضد موريتانيا ومالي بملعب “مصطفى تشاكر” في مدينة البليدة الجزائرية، قبل السفر إلى تونس لخوض آخر مباراة ضد منتخب “نسور قرطاج” بملعب “رادس” الدولي.

ويولي المدير الفني لمنتخب “المحاربين” جمال بلماضي أهمية بالغة لهذا الموعد، فزيادة أنه سيسمح له بتجريب أكبر قدر ممكن من اللاعبين الذين سيستدعيهم في قائمته، فإنه كذلك سيشهد دخوله لتاريخ الكرة الأفريقية، إذا تفادى رفقاء رياض محرز الهزيمة في هذه المباريات الثلاث.

وفي حال الفوز أو التعادل على الأقل في هذه المباريات، سيتمكن المنتخب الجزائري من تحطيم الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في القارة السمراء، والمسجل حالياً باسم منتخب ساحل العاج، الذي كان قد وصل إلى 26 مباراة دون أن يتعرض لأي خسارة.

ووصلت سلسلة المنتخب الجزائري لحد الآن إلى 24 مباراة دون هزيمة، وهو أمام ثلاث مباريات فقط من أجل الوصول إلى 27 مباراة وتحطيم رقم ساحل العاج، وهذا ما قد يتحقق في حالة عدم الخسارة أمام منتخبات موريتانيا، مالي وتونس الشهر المقبل.

وامتدت سلسلة منتخب ساحل العاج من شهر فيفري 2011 وإلى غايةفيفري 2013، رغم أنها سلسلة تحتوي على خسارة لنهائي أمم أفريقيا 2012 ضد منتخب زامبيا، إلا أنها تبقى مسجلة في كشوفات “فيفا” على أساس أنها تعادل، بحكم أن المباراة لم تحسم إلا عبر ركلات الترجيح.

في المقابل تبقى سلسلة المنتخب الجزائري مستمرة منذ شهر نوفمبر لعام 2018، وذلك عندما انتصر الخضر في لومي أمام منتخب توغو (4/1)، ليدخل بعد ذلك في سلسلة من النتائج الإيجابية، من بينها الفوز ببطولة أمم أفريقيا 2019، وكذلك الفوز في مباراة ودية على المنتخب الكولومبي (3/0)، وتعادل في أخرى مع المكسيك (2/2).

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله باتنة: توقيف مروج وحجز 210 قرص مهلوس اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي!