لتراجع الملحوظ في الالتزام بالتدابير الوقائية …..خطر فيروس كورونا بات محدقا بالمواطنين

3٬417

قال البروفيسور طالب عبد الصمد رئيس مصلحة الأمراض الصدرية بالمستشفى الجامعي حساني عبد القادر بسيدي بلعباس ، أن الخطر بات محدقا إزاء التراجع الملحوظ لدى الكثير من المواطنين بخصوص الالتزام بالتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا كما كان عليه الحال من قبل ظنا منهم أن الوباء لم يعد له تأثير وهو على وشك الزوال وهذا خطأ جسيم .

 

فالفيروس مازال منتشرا بيننا وقد يعود بقوة إذا استمر الوضع في هذا التهاون الكبير غير المبرر: أسواق ومحلات تجارية ومقاهي وحافلات النقل الحضري و مكاتب البريد وغيرها مكتظة في هذا الشهر الفضيل وحتى المساجد التي كانت المثال الحي الذي يقتدى به في مجال الوقاية .

 

غير أن عديد المصلين يدخلون المساجد بدون كمامة ولا سجادة ولا يحترمون التباعد الجسدي عند صلاة التراويح وفي صلاة الجمعة داعيا الى وجوب أخذ هذه المسألة بجد وحزم والعودة سريعا إلى التطبيق الصارم لقواعد الوقاية قبل فوات الأوان.

 

من جهة أخرى عدد حالات الإصابة بكورونا على المستوى الوطني عاد الى الارتفاع في هذه الأيام ما يتوجب أخذ الحيطة والحذر أكثر من أي وقت مضى مشيرا في السياق ذاته الى أن بعض المواطنين يلجؤون الى مخابر القطاع الخاص للكشف عن هذا الوباء عن طريق ( بي سي ر) وفي حال أظهرت التحاليل النتيجة إيجابية يخضعون أنفسهم للحجر الصحي بمنازلهم دون أن يعلم بهم أحد ما يجعل معرفة العدد الحقيقي للمصابين بالفيروس غير مضبوط .

 

هذا وأكد طالب عبد الصمد على أهمية التلقيح ضد الوباء داعيا إلى الإسراع في تكثيف العملية لتشمل أكبر عدد من المواطنين.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::