وقفة احتجاجية وطنية بعد العديد والوعود والتماطل أعوان الحماية المدنية يطالبون بحقوق ومستحقات

3٬462

نظم أمس أعوان الحماية المدنية وقفة احتجاجية سلمية عبر العديد من ولايات الوطن حاملين شعارات ولافتات ،للمطالبة بحقوقهم المهنية والاجتماعية الكثيرة على حد قولهم .

 

وحسب الشعارات المرفوعة فإن عناصر الحماية المدنية يطالبون برفع الأجر القاعدي إلى 24 ألف دينار بدل 15 ألف المعمول به حاليا ، والتقاعد المسبق دون أي شرط ،بالإضافة إلى رفع منحة الخطر, وإلغاء الضريبة على الدخل ،و ضرورة الاستفادة من حصص السكن الاجتماعي, بالإضافة إلى إدراج منحة العدوى بنسبة 100 % .

 

هذا وجاء في بيان المحتجين جملة من المطالب حيث طالبوا بضرورة تطبيقها لان أعوان الحماية يعانون العيش بالقوانين المطبقة عليهم ،وجاء في مقدمة المطالب رفع قيمة منحة التدخلات والخطر والمنصب والاختصاص ، وإدراج الحق المهضوم “منحة كورونا وانتقال العدوى والنقل ،وكذلك إلغاء الضريبة على الدخل وإخراج منحة المردودية من الدخل الشهري وصبها كل ثلاثة أشهر ورفع قيمتها إلى 40 % واحتسابها في التقاعد .

 

كذلك الاستفادة من المنح الخاصة بالأعياد الدينية و الوطنية كباقي القطاعات،فتح مسابقات الترقية الداخلية على أساس الامتحان ،إحالة إلى التقاعد كل من عمل مدة 32 سنة عمره 55 سنة والتقاعد النسبي 25 سنة خدمة فعلية بدون شرط السن .

 

أيضا وإلى جانب تسوية ملف الخدمة الوطنية ،توفير الرعاية الصحية للأعوان وعائلاتهم بالتعاقد مع المصحات الاستشفائية ،تعديل قانون منحة الجنوب الذي لم يعدل منذ 1983،وإضفاء الشفافية على بعثة الحج .

 

وجاء هذا الاحتجاج حسب تصريحات أعوان الحماية المدنية من عدة تراكمات و وعود كاذبة و المقصود بها المماطلة وسياسة الترقيع و الهروب إلي الأمام على غرار باقي القطاعات حتى أصبحنا فالحضيض و زيادة الضغط النفسي و المهني وحتى العائلي و الاجتماعي ، ومطالبنا شرعية ونرجو من قيادة الحماية المدنية تطبيقها.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تضمن حصيلة البرامج التنموية وانشغالات : والي سوق أهراس يلتقي بممثلي فعاليات المجتمع المدني خنشلة : بمناسبة مجازر 8 ماي 1945 الشرطة تحيي اليوم الوطني للذاكرة حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يترأس مجلس الوزراء قسنطينة : الوالي يؤكد توفر الولاية على إمكانيات إنشاء مصنع لتركيب السيارات وزير التربية:التكوين عن بعد هي المدرسة الثانية في اليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى 79 لمجازر 8 مايو 1945 الشعب الجزائر يتذكر تلك الجرائم ويترحم على الشهداء ميلة: الأمن يشارك ضمن فعاليات القوافل التحسيسيةللوقاية من حرائق الغابات الطواف الدولي للدراجات الهوائية : سلطات سكيكدة تضع آخر الترتيبات للطبعة 24 كمبيوتر عملاق يتنبأ بسيناريو مروع لضربة ثلاثية تؤدي لفناء البشرية أم البواقي : أسعار الأضاحي تلتهب والمواطن يترقب تدخل السلطات أولاد جلال : حجز 72 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك أيام قبل فصل الصيف : رفع العجلات المطاطية والقضاء على الأحراش بغابات عنابة