الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي،من تيزي وزو: الانتخابات التشريعية المقبلة هدف استراتيجي بالنسبة للجزائر

3٬865

أبرز الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي, يوم أمس بتيزي وزو, أن الانتخابات التشريعية ل12 جوان المقبل تعتبر “هدف استراتيجي” بالنسبة للجزائر.

 

واعتبر ساحلي, في كلمته على هامش تنصيب المكتب المحلي لحزبه تحسبا للتشريعيات المقبلة, أن “المشاركة في هذه الانتخابات هدف استراتيجي بالنسبة للبلاد, بغض النظر عن أي منفعة حزبية “, كما قال.

 

كما أكد أن هذا الموعد الانتخابي “يتيح الفرصة لممارسة الإرادة الشعبية من خلال اختيار ممثليها, لاسيما في البرلمان الذي يعتبر هيئة ممارسة لمهام ذات أهمية في التشريع ومراقبة عمل الحكومة ونقل انشغالات المواطنين”, حسب ما أضافه السيد ساحلي.

 

واسترسل بالقول أن انتخابات 12 جوان هي “تتويج للتغيير الذي ناد به الشعب الجزائري يوم 22 فيفري 2019 والذي تم الشروع فيه بالانتخابات الرئيسية ل12 ديسمبر 2019 وتم تكريسه عبر مراجعة الدستور في 12 ديسمبر 2020.

 

“كما تعتبر أيضا المرحلة الثالثة للتغيير من خلال تجديد الهيئات المنتخبة”, بحسب الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري.

 

ودعا ساحلي بالمناسبة السلطات العمومية من أجل “مرافقة تحضير هذا الموعد الانتخابي من خلال إجراءات تهدئة و انفتاح سياسي وإعلامي بغرض تمكين جل الجزائريين من التعبير عن آرائهم”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تضمن حصيلة البرامج التنموية وانشغالات : والي سوق أهراس يلتقي بممثلي فعاليات المجتمع المدني خنشلة : بمناسبة مجازر 8 ماي 1945 الشرطة تحيي اليوم الوطني للذاكرة حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يترأس مجلس الوزراء قسنطينة : الوالي يؤكد توفر الولاية على إمكانيات إنشاء مصنع لتركيب السيارات وزير التربية:التكوين عن بعد هي المدرسة الثانية في اليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى 79 لمجازر 8 مايو 1945 الشعب الجزائر يتذكر تلك الجرائم ويترحم على الشهداء ميلة: الأمن يشارك ضمن فعاليات القوافل التحسيسيةللوقاية من حرائق الغابات الطواف الدولي للدراجات الهوائية : سلطات سكيكدة تضع آخر الترتيبات للطبعة 24 كمبيوتر عملاق يتنبأ بسيناريو مروع لضربة ثلاثية تؤدي لفناء البشرية أم البواقي : أسعار الأضاحي تلتهب والمواطن يترقب تدخل السلطات أولاد جلال : حجز 72 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك أيام قبل فصل الصيف : رفع العجلات المطاطية والقضاء على الأحراش بغابات عنابة