ترياتلون : هلال بروان يفوز بأول منافسة رسمية بالجزائر

2٬871

انتزع الدولي الجزائري, أسامة هلال بروان, المرتبة الأولى لفئة النخبة, عن جدارة واستحقاق, عقب نهاية مسابقات أول منافسة رسمية في رياضة الترياتلون بالجزائر, التي جرت بمدينة وهران, تحت إشراف الاتحادية الجزائرية للعبة.

وعملت الهيئة الفيدرالية على تنظيم أول منافسة لفئة النخبة عند الرجال والسيدات ولدى الأواسط عند الذكور فقط, بمشاركة 20 رياضيا ينحدرون من أندية وهران, الجزائر, عنابة, المدية وعين تيموشنت, مطبقة المسافات المعتمدة: السباحة (750 م في المياه الحرة), الدراجة (20 كلم) و سباق الركض (5 كلم).

فعند فئة النخبة رجال, احتل نجم المنتخب هلال بروان, من نادي الباهية نوتيك (وهران) صدارة الترتيب العام دون مفاجأة, بزمن 1 سا 03 د 06 ثا, متفوقا على خالد تيطاح (1 سا 06 د 37 ثا) من نادي مون ريون (الجزائر) و هشام بن نعيم (1 سا 07 د 06 ثا) من نادي الرياضي وهران.

وعند الأواسط, سيطرت عناصر نادي مون ريون على منصة التتويج, حيث افتك يانيس فضيل المرتبة الأولى بتوقيت 1 سا 07 د 38 ثا, متبوعا بزميله سامي عقاب (1 سا  08 د 01 ثا), في حين عادت المرتبة الثالثة عبد الإله بوخزر (1 سا 15 د 59 ثا) من نادي الباهية نوتيك.

وأكد مدرب المنتخب الجزائري, صالح لرقم, أن هذه المنافسة التقييمية فرصة للوقوف على مدى جاهزية عناصر النخبة الوطنية تحسبا لتحضير القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة الإفريقية للترياتلون التي ستجري شهر يونيو المقبل بمصر.

وصرح لرقم: “بعد التحضيرات التي قمنا بها خلال أول تربص أجريناه خلال نهاية شهر يناير وبداية فبراير الفارط لمدة 15 يوما بعنابة, كان يجب تنظيم منافسة رسمية لتقييم كل رياضي. على العموم أنا جد راض عن النتائج والمستوى الفني, حيث سجلنا تألق بعض الوجوه الجديدة وهذا أمر إيجابي لبقية سيرورة الاستعدادات”.

وأوضح التقني: “فاز أسامة بالسباق دون مفاجأة محرزا نتيجة جيدة بالنظر إلى صعوبة المسار وظروف المنافسة, حيث سبح حوالي 900 مترا وهي أكثر من المسافة المقررة في المياه الحرة (750 م) بسبب شدة الرياح المعاكسة”.

وأكد المتحدث: “يبقى هلال بروان (24 سنة) الرقم واحد في الترياتلون بالجزائر, فهو يمتلك مؤهلات جيدة في السباحة وممتاز على الدراجة وعليه فقط تحسين مستواه في سباق الركض لبلوغ نتائج أحسن على المستوى القاري”.

ولدى الأواسط (ذكور), تألق يانيس فضيل (16 سنة) بإحرازه أفضل رابع نتيجة في الترتيب العام المختلط (نخبة و أواسط) وبفارق 4 دقائق عن الدولي أسامة هلال بروان.

وأضاف المدرب الوطني في هذا الصدد: “الفائز لدى الأواسط هو أصغر رياضي من بين المشاركين, حيت افتك الصف الأول بتميّز رغم انتمائه لصنف الأشبال. وهو مؤشر إيجابي للمستقبل بالنظر إلى صغر سنه, على غرار زميله عقاب (17 سنة) الذي دخل ثانيا”.

وعند السيدات (النخبة), افتكت ايمان  مالجي المركز الأول بتوقيت 1 سا 13 د 23 ثا, متفوقة على شيماء بوراس (1 سا 23 د 13 ثا) و فلة سبع (1 سا 30 د 39 ثا).

وحول مشاركة الفتيات, قال صالح لرقم الذي يحمل أيضا قبعة مدرب نادي مون ريون: “أنا مسرور بأداء مالجي خاصة وأن المسار كان صعبا للغاية وبالتالي ساهم في تغيير المسافات. فسباق السباحة كان معقدا بسبب الرياح المعاكسة, نفس الأمر بالنسبة لسباق الدراجات. ولهذا اعتبر أنها حققت نتيجة متميزة, حيث تفوقت بعشر دقائق كاملة على صاحبة الصف الثاني و 17 دقيقة عن الثالثة وهو أمر مشجع”.

وستنظم الاتحادية الجزائرية للترياتلون ثاني منافسة رسمية بتاريخ 21 ماي المقبل بوهران, بعدها يدخل المنتخب الوطني في المرحلة الأخيرة من التحضيرات لموعد بطولة إفريقيا للترياتلون-2021 شهرجوان بمصر.

للتذكير, شارك المنتخب الجزائري للترياتلون في الألعاب الإفريقية-2019 بالمغرب, كأول خرجة دولية له, حيث تحصل “الخضر” على الميدالية الفضية في سباق التتابع المختلط, كما نال الرياضي أسامة هلال بروان برونزية مسابقة الفردي.

للإشارة أنه أعيد انتخاب صالح وناس خلال الشهر المنصرم كرئيس للاتحادية الجزائرية للترياتلون, التى تأسست في نوفمبر 2015, في حين تحصلت الهيئة الفيدرالية الفتية على الإعتماد الرسمي من طرف الوزارة شهر ديسمبر 2019.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
القطب الجامعي تاسوست بجيجل : تنظيم الطبعة الرابعة للحملة الكبرى للتبرع بالدم عنابة : تهيئة أرضية بناء 380مسكن ترقوي بالقنطرة 26 مليار سنتيم لإنجاز عيادة متعددة الخدمات بالرتبة بديدوش مراد : والي قسنطينة يشرف على وضع حيز الخدمة واطلاق مشاريع تنموية يوفر حلولا للفلاحين أيضا : مخطط رئيس الجمهورية يدعم قطاع الفلاحة في عنابة اختبار جديد يكشف عن السرطان خلال دقائق: وجد الباحثون أن طريقة الاختبار الجديدة حققت دقة بنسبة تصل إلى 81.2% لدى الأشخاص المصابين بسرطان البنكرياس افتتاح المهرجان الدولي ال6 للضحك بالجزائر العاصمة محمد لعقاب يدعو إلى تعزيز الإعلام الثقافي في كافة وسائل الإعلام الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة" الجزائر تحرز 3 ميداليات في افتتاح البطولة الإفريقية المفتوحة للسباحة قطاعا التجارة والمؤسسات الناشئة يعملان على رقمنة عملية إنشاء الشركات بوغالي: الدبلوماسية الرياضية من شانها الدفاع عن خيارات بلادنا جهويا وإقليميا ودوليا رئيس الجمهورية: رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة إرساء قواعد للحوار والتشاور مع المركزية النقابية وكافة الوطنيين الأحرار