ظهور عربي قياسي في أمم إفريقيا 2021

1٬828

أسدل الستار على منافسات تصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون 2021 والمؤجلة إلى 2022، بحسم 23 مقعدا للمنتخبات المتأهلة في انتظار الحسم في البطاقة الأخيرة بين منتخب بنين وسيراليون بعد الأزمة التي أدت لتأجيل اللقاء الذي كان مقررا يوم الثلاثاء في ختام الجولة 12 للتصفيات.

وسيظهر23 منتخبا في منافسات “الكان” على رأسها الكاميرون صاحبة الضيافة بجانب مالي وغينيا وبوركينا فاسو ومالاوي وغانا والسودان وغامبيا والغابون والمغرب وموريتانيا والرأس الأخضر ومصر وجزر القمر والجزائر وزيمبابوي والسنغال وغينيا بيساو وتونس وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار وإثيوبيا ونيجيريا.

وتشهد النسخة القادمة للكان ظهورا عربيا قياسيا بتأهل 7 منتخبات لأول مرة وهي الجزائر حامل اللقب وتونس التي دائما ما تحضر بقوة في القارة السمراء ومصر صاحبة الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالمسابقة والمغرب صاحبة التشكيلة المدججة بالنجوم وجزر القمر التي تتأهل لأول مرة في مسيرتها والسودان صاحبة المفاجأة وموريتانيا الذي كان آخر المنتخبات العربية المتأهلة.

كما ستشهد النسخة القادمة للكان الظهور الأول لمنتخبين جديدين هما جزر القمر وغامبيا بعدما تأهلا في التصفيات المؤهلة. وتأهل منتخب جزر القمر عن المجموعة السابعة بالتصفيات برفقة مصر بعد إنجاز رائع مع المدرب أميرعبده.

وصعد أيضا منتخب غامبيا عن المجموعة الرابعة وبصدارة مظفرة على حساب الغابون وتأهل متخطيا الكونغو الديمقراطية وأنغولا. ويغيب عن نسخة “الكان” القادمة 4 أبطال سابقين على رأسهم جنوب أفريقيا بجانب زامبيا والكونغو الديمقراطية والكونغو.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
العثور بداخل سيارة على 03 كلغ مخدرات صلبة هـلاك 7 أشخاص وإصابة 546 آخر بجروح مختلفة الفريق أول شنقريحة خلال زيارة عمل الى الناحية العسكرية الأولى: أشرف على مجريات تمرين تكتيكي مركب بالذخيرة الحية "الحصن 2024"وعلى تمرين للقفز المظلي الرياضي النسوي قال لإرساء سياسة انتخابية تكرس إرادة الشعب،بوطبيق من وهران: ضـرورة تعبئة وطنيـة قويـة لإنجـاح الانتخابات الرئاسية المقبلة القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية،عبد الرحمان حمزاوي: الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لتحقيق المزيد من الانجازات هو إحدى التزامات رئيس الجمهورية لإعطاء دفعا جديدا للقطاع: إطلاق البنك الوطني للإسكان ليدخل رسميا حيز النشاط أم البواقي: نقائص تثير استياء سكان مشاتي وقرى عين الزيتون رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!..