بمشاركة المعهد الوطني للزراعات الواسعة بتونس …. عملية حصاد زراعة السلجم الزيتي وإنجاحها

2٬598

نظم المعهد التقني للزراعات الواسعة مؤخرا ، ندوة تقنية حول كيفية تسيير عملية حصاد زراعة السلجم الزيتي وإنجاحها بمشاركة مختصين من المعهد الوطني للزراعات الواسعة لجمهورية تونس، وذلك بهدف تبادل الخبرات و التجارب في مجال زراعة السلجم الزيتي بين المؤسسات التقنية للبلدين.

وقد ترأس أشغال هذه الندوة التي تمت عن طريق تقنية التحاور عن بعد السيد محمد الهادي صخري المدير العام للمعهد التقني للزراعات الواسعة بمشاركة إطارات من وزارة الفلاحة والتنمية الريفية و مدير المؤسسة الوطنية للعتاد الفلاحي وممثلي المزارع النموذجية المنخرطة في برنامج تطوير السلجم الزيتي والتقنيين المشرفين على متابعة هذه الزراعة في الميدان وممثلي المركز.

وتم خلال هذه الندوة عرض حول البرنامج الوطني لزراعة السلجم الزيتي في تونس قدمته السيدة سناء حنشي ممثلة عن الادارة العامة للانتاج الفلاحي بالمعهد التونسي وأخر حول عناصر تقييم مدى إنجاح عمليات العناية بهذه الزراعة قدمته هبة فضلاوي مهندسة بنفس المعهد وكذا عرض حول عملية جمع المحصول (تحديد موعد الحصاد، تعديل الة الحصاد والتصرف في المحصول بعد الحصاد).

واغتنم التقنيون الجزائريون هذه الفرصة لمناقشة عدة مسائل تتعلق بنبات السلجم الزيتي بغرض الاستفادة من التجربة التونسية والتحضير الجيد لعملية جني لهذا المحصول لأول مرة بالجزائر.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::