الطارف : الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء يضع حيز الخدمة خدمات رقمية جديدة

5٬045

وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء حيز الخدمة خدمات رقمية جديدة وهذا في إطار تخفيف إجراءات الحصول على الاداءات وتسهيل الانخراط دون عناء التنقل إلى هياكل الصندوق كما تم إدراج تسهيلات جديدة فيما يخص تخفيف الإجراءات الإدارية .

وذلك في إطار الاستراتيجية التي اعتمدها الصندوق في سبيل تحسين خدماته عبر عصرنة أساليب تسييره مواكبة للتكنولوجيا حيث تم استحداث وتطوير عدة تطبيقات وارضية رقمية تسمح بتخفيف الإجراءات الإدارية والتحسين المتواصل للخدمة العمومية

إن الهدف الجوهري من هذه الإجراءات هو محاربة البيروقراطية وانسنة العلاقات بين المؤمن الاجتماعي والصندوق قصد ضمان التكفل السريع و الأنجع بانشغالات المؤمنين الاجتماعيين
إن تطوير الخدمات عن بعد هو خيار استراتيجي لجا إليه الصندوق لتمكين المؤمنين من الاستفادة من الخدمات عن بعد

فضاء “ضمانكم” www.damancom.com.dz أرضية رقمية توفر للمؤمن الاجتماعي الخدمات التالية :

– طلب الانتساب عن بعد

– التصريح بوعاء الاشتراك عن بعد

– دفع الاشتراكات عن بعد

– طلب الوثائق عن بعد

www.damancom.com.dz

damancom.com.dz

وتهدف عملية رقمنة وعصرنة الخدمات المقدمة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء لفائدة المؤمنين الاجتماعيين نعلمكم انه تم إدراج تسهيلات في الإجراءات الإدارية للاستفادة من الاداءات وكذلك تسهيل عملية الانخراط حيث تقرر إعفاء المؤمنين الاجتماعيين من تقديم الوثائق التالية :
-إعفاء غير الأجراء من تقديم نسخة من السجل التجاري

-إعفاء غير الأجراء من تقديم شهادة ميلاد المؤمن له اجتماعيا أو ذوي الحقوق أو شهادة عدم انتساب CNAS للاستفادة من الخدمات العينية على مستوى صندوق CASNOS.

-إعفاء غير الأجراء من تقديم شهادة ميلاد ذوي الحقوق و/أو شهادة عدم الانتساب CNAS للمؤمن له اجتماعيا أو ذوي الحقوق للاستفادة من منحة الوفاة.

– إعفاء المؤمن لهم اجتماعيا (CASNOS) من التنقل لمراكز المراقبة الطبية للضمان الاجتماعي للحصول على رأي طبي للأدوية الخاضعة لشروط خاصة.

– إعفاء غير الأجراء من تقديم شهادة ميلاد المؤمن له اجتماعيا و/ أو شهادة عدم انتساب CNAS للمؤمن له اجتماعيا والزوجة للاستفادة من معاش أو منحة التقاعد المباشر.

– إعفاء غير الأجراء من تقديم شهادة ميلاد المؤمن له اجتماعيا و/ أو شهادة عدم انتساب CNAS لذوي الحقوق للاستفادة من معاش أو منحة التقاعد المنقول.

– إعفاء أبناء الشهداء وغير الأجراء من تقديم شهادة ابن الشهيد للاستفادة من معاش أو منحة تقاعد.

-إعفاء أصحاب العيادات الخاصة والصيدليات التي ترغب في التعاقد مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء من تقديم شهادة استيفاء الاشتراكات CASNOS ونسخة من السجل التجاري

وذلك في إطار ضمان تحسين الخدمة العمومية لفائدة المؤمنين الاجتماعيين ولتحقيق تكفل امثل بانشغالات المؤمنين الاجتماعيين

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية،عبد الرحمان حمزاوي: الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لتحقيق المزيد من الانجازات هو إحدى التزامات رئيس الجمهورية لإعطاء دفعا جديدا للقطاع: إطلاق البنك الوطني للإسكان ليدخل رسميا حيز النشاط أم البواقي: نقائص تثير استياء سكان مشاتي وقرى عين الزيتون رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي