بقاعة المحاضرات الكبرى في جامعة الجزائر 2 نادي “فاستبقوا الخيرات” يحتفي بالنساء في عيدهن

3٬079

نظم نادي فاستبقوا الخيرات صباح اليوم الثلاثاء حفلا بعنوان “دور المرأة في المجتمع” في قاعة المحاضرات الكبرى في جامعة الجزائر 2، من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية منتصف النهار. بحضور أستاذات وطالبات من مختلف التخصصات.

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ليستمع بعدها الحضور للنشيد الوطني الجزائري، كما وقف الجميع دقيقة صمت ترحما على زملائهم ضحايا الإقامات الجامعية،لتلقي بعدها الأستاذة “نبيلة عبد الشكور” وهي أستاذة بقسم التاريخ محاضرة تطرقت خلالها إلى تكريم الإسلام للمرأة منذ 14 قرن وكذا تطوير المرأة من نفسها في المجتمع الجزائري في مختلف المراحل.

بعدها ألقى الأستاذ “جمال بغورة” كلمة بالنيابة عن رئيس النادي تحدث فيها عن قيمة المرأة في حياتنا، ودعا لظرورة النظر في قيمة المرأة ومكانتها والدور الذي تلعبه اليوم في كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

إثر قدمت الفرقة الموسيقية لنادي فاستبقوا الخيرات عدة وصلات غنائية تجاوب معها الحضور مطولا بالترديد والتصفيق.

وفي لفتة طيبة منهم لم ينس الطلبة تكريم بعض الأستاذات الآئي تركن في نفوسهم أثرا طيبا، كما وكرموا الطالبة المتفوقة “كاتيا بلقالم ” التي تعد نموذجا للطالب المجتهد ومثالا يحتذي به في الاجتهاد وطلب العلم رغم إعاقتها الحركية.

هذا تخلل الحفل عرض روبورتاج حول دور المرأة في حياة الرجل والمجتمع،وفي نهايته قدمت مجموعة من طالبات الجامعة عرض أزياء لمختلف الألبسة التقليدية الجزائرية وكذا لدولة فلسطين الشقيقة،وقد نال ذلك استحسان وإعجاب الحضور.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تغيير جزئي لحركة المركبات بسبب دورة الجزائر للدراجات الهوائية بقسنطينة خلال خرجة ميدانية لرئيس البلدية : تعليمات لتحسين الإطار المعيشي لسكان القماص بقسنطينة في افتتاح الدورة 33 لمجلس جامعة الدول العربية بالبحرين،الرئيس تبون: القضيـة الفلسطينيـة بحاجـة اليـوم إلى أمـة عربية مـوحدة وقويـة الأمين العام لحزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية: الإعلان عن مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة أفراد فصيلة الطريق السيار بالدرك الوطني في غليزان: حجز 3 كلغ من الكوكايين و 20 كلغ من الكيف المعالج في العدد 33 للجريدة الرسمية الخاص بشهر ماي الجاري: صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط تصنيع المركبات قال مجلس الشورى سيجتمع الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب: بن قرينة يؤكد أنه سيقدم مرشحهم للحزب أو دعـم مرشح آخـر تغيير في إدارة مباراة الجزائر - غينيا فرقة التحري للدرك الوطني ببريكة : توقيف 3 أشخاص وحجز 1800 قرصا مهلوسا بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب السيارات من دولة مجاورة الاحصاء الفلاحي : ضبط العملية مع المدراء الولائيين للانطلاق يوم غد