للرفع من وعي المجتمع بمخاطر ممارسات العنف ضد المرأة…الجزائر تحي اليوم العالمي المصادف 25 نوفمبر من كل سنة

3٬580

أحيت الجزائر يوم أمس اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي دعت منظمة الامم المتحدة كل دول العالم والمنظمات التي تحييه في 25 نوفمبر من كل سنة للرفع من وعي المجتمع بمخاطر جميع أشكال وممارسات العنف ضد المرأة.

وبهذه المناسبة, تم تنظيم وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة ندوة وطنية حول “المرأة والتكافل الأسري في ظل التغيرات التكنولوجية” تحت إشراف وزيرة القطاع, كوثر كريكو, بهدف دراسة “مدى تأثير وسائل الإعلام على الأفراد والأسرة وأشكال العنف الجديدة المرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي, لاسيما أثناء الحجر المنزلي بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19) وأثرها على الأسرة والمجتمع وكيفية القضاء عليها”.

والهدف الندوة هو “الإعلام والتحسيس بآثار ظاهرة العنف بمختلف أشكاله على المجتمع, لاسيما العنف المرتبط بوسائل التواصل الاجتماعي بهدف الوقاية منها من خلال حملات توعوية وكذا إبراز دور الجهات المعنية والتعريف بالخدمات المقدمة في مجال مناهضة العنف ضد المرأة وتعزيز التكفل بفئة النساء في وضع صعب, بالإضافة إلى التنسيق بين القطاعات المعنية بهذه المسألة قصد تحسين نوعية الخدمات المقدمة للنساء والفتيات في وضع صعب, سيما ضحايا العنف” .

ومن بين ما يسعى إليه هذا اللقاء أيضا “تجديد التزام الجزائر بالعمل على تعزيز حقوق المرأة وحمايتها من كافة أشكال العنف وفق ما دعت إليه الاتفاقيات الدولية وكرسته التشريعات الوطنية في كل الأوقات, لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا” .

وشارك في هذه الندوة ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان بالجزائر والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الوطني للأسرة والمرأة وعدد من القطاعات الوزارية والهيئات المعنية, إضافة إلى ممثل عن المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

كما دعا المجلس الوطني لحقوق الإنسان, كل الفواعل المؤسساتية وغير المؤسساتية إلى القيام بدور أكبر في مجال الوقاية من العنف ضد المرأة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في العدد 33 للجريدة الرسمية الخاص بشهر ماي الجاري: صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط تصنيع المركبات قال مجلس الشورى سيجتمع الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب: بن قرينة يؤكد أنه سيقدم مرشحهم للحزب أو دعـم مرشح آخـر تغيير في إدارة مباراة الجزائر - غينيا فرقة التحري للدرك الوطني ببريكة : توقيف 3 أشخاص وحجز 1800 قرصا مهلوسا بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب السيارات من دولة مجاورة الاحصاء الفلاحي : ضبط العملية مع المدراء الولائيين للانطلاق يوم غد إيداع المتهم الرئيسي و6 أشخاص رهن الحبس المؤقت قسنطينة : استمرار الحملة الوطنية لمخاطر الاستعمال السيئ للوسائط الاجتماعية عنابة : الحبس لمهرب رعاية أفارقة إلى الخارج بطريقة غير شرعية جامعة 20 أوت 1955 بسكيكدة : افتكاك المرتبة الثانية وطنيا بالتصنيف المرتب من مصف +600 عالميا نظمت مديرية الصحة والسكان لسكيكدة : قافلة طبية الأضخم وطنيا تزور سكان بلدية بين الويدان