جراد: ينبغي تقييم آثار كورونا دون مجاملة وبالأخص دون مزايدات

6٬219

شدد الوزير الأول, عبد العزيز جراد، أمس، على ضرورة تقييم الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عن جائحة كوفيد-19 بكل موضوعية و دون مزايدات, مشيرا إلى أن الهدف يبقى التحضير لما بعد الأزمة الصحية والحفاظ على التزام قوي لدى المؤسسات والعمال في المعركة الجديدة للتقويم الاقتصادي الوطني.

وقال جراد خلال كلمته الافتتاحية لأشغال اجتماعه مع الشركاء الاجتماعيين والمتعاملين الاقتصاديين الذي يرمي لإنشاء لجنة الحماية التي ستتكفل بتقييم انعكاسات وباء كورونا على الاقتصاد الوطني, انه “ينبغي أن يتم تقييم آثار هذه الجائحة على نحو يتوخى أكبر قدر ممكن من الموضوعية، دون مجاملة و بالأخص دون مزايدات” .

وأوضح الوزير الأول أن “الأمر من خلال هذا التقييم لا يتعلق بالبحث عن فرصة الوصول الى الموارد العمومية دون مقابل أو الحصول على امتيازات غير مستحقة، بل إن الأمر بالأحرى، يتعلق بعملية لابد منها بما يسمح بتوجيه توزيع الموارد بشكل أفضل” .

كما أكد جراد إن الهدف من هذا التقييم هو “التحضير لما بعد الأزمة الصحية والحفاظ لدى المؤسسات والعمال على التزام قوي في المعركة الجديدة للتقويم الاقتصادي لبلادنا .

واستطرد قائلا، “إننا واعون بأن التقويم والإنعاش الاجتماعي والاقتصادي لن يتجسدا إلا من طرف مؤسسات متوازنة و قدرة شرائية للأسر كافية لدعم الديناميكية الاقتصادية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المديرية العامة للاتصال بالرئاسة تعزي في وفاة المراسل عبد الحليم عتيق الجولة 24 من الرابطة الثانية "هواة": أكبر المستفيدين في "معركة" البقاء.. عين مليلة تؤجل الصعود الرسمي لآقبو و"البوبية" تعقد مأمورية "بونة" مرة أخرى تبين زيف الغرب..؟! أمطار معتبرة وتراجع في درجات الحرارة بداية من اليوم الجولة 24 من الرابطة الثانية "هواة": مجموعة وسط-غرب.. الرائد يطيح بالنصر الغريم الجار وترجي مستغانم يواصل تسيد" الترتيب خلال الميركاتو الصيفي المقبل: هجرة جماعية.. هؤلاء هم المحاربين المطلوبين في الدوري السعودي مواصلة العمل بنظام المداومة 3×8: زيارة فجائية.. وزير السكن يتفقد أشغال مشروع ملعب الدويرة بعد رواج عودته الى ليستر سيتي: إشاعات .. وكيل أعمال محرز يحسم مستقبله مع الأهلي السعودي عقب إنزاله إلى الفريق الرديف: ببرودة عميقة .. آدم وناس يرد على قرار نادي ليل الصادم المكتبة الرئيسية "مالك بن نبي" بأم البواقـي: "منتدى الكتاب" يحتفـي بالدكتور "عمـار بـن جـدة" أمر بتوجيه اعذارات للمسؤولين عن الوضع: رئيس دائرة قسنطينة ينتقد بطء إجراءات وأشغال عديد المشاريع جيجل: انطلاق حملة تحسيسية حول المخاطر المتعلقة باستعمال الوسائط الاجتماعية