نورالدين بحبوح:نتطلع إلى دستور توافقي يمثل تطلعات الشعب الجزائري

3٬678

قال رئيس حزب اتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية نورالدين بحبوح إن حزبه يتطلع لدستور توافقي يمثل تطلعات الشعب الجزائري وليس السلطة لكنه اعتبر أن الظروف الحالية غير مواتية بسبب الأزمة الاقتصادية والاجتماعية لإثراء ومناقشة مسودة الدستور.

ودعا بحبوح لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” أمس الذي تبثه القناة الأولى الإذاعية إلى ضرورة اتخاذ مزيد من إجراءات تهدئة والدخول في حوار قبل الشروع في أي نقاش للوثيقة الدستورية.

واقترح رئيس حزب اتحاد القوى الديمقراطية عرض مسودة الدستور مباشرة للاستفتاء الشعبي معتبرا أن البرلمان الحالي لا يمثل الشعب.

على صعيد آخر، ثمن ضيف الصباح منسوب الحريات الأساسية المتضمن في مواد مسودة الدستور وكذلك الأمر في البند المتعلق بإنشاء الأحزاب السياسية والجمعيات لكنه شدد على ضرورة إعادة هيكلة المجال السياسي لتقوية دور المعارضة.

وفي السياق أعرب بحبوح عن تطلعاته لبناء دستور يكون أفضل من الدساتير السابقة مؤكدا على أهمية استقلالية القضاء دعيا إلى توسيع صلاحيات المحكمة الدستورية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: مشاريع معتبرة منتهية وأخرى في طور الانجاز بالخروب  برعاية مديرة المجاهدين ومرافقة رئيس دائرة عين التوتة بباتنة: تكتل المجتمع المدني المتحد المواطنة يحيي "يوم الطالب" في معافة لإحياء ثقافة البيئة والاهتمام بالمحيط: متطوعـون ينظمـون حمـلات تشجيـر بأحيـائهـم في خنشلـة في عددها الثامن عشر: انطلاق فعاليات منتدى الكتاب بأم البواقي قسنطينة: الوالي يقوم بزيارة فجائية لنفقي الزيادية وجبل الوحش خلال الثلاثي الأول: حل 3856 ملف متعلق بسجلات شكاوي المواطنين بسكيكدة الذكرى 68 لليوم الوطني للطالب المخلد لإضراب 19 ماي 1956 الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة توقيف مسبوقا قضائيا وحجز 385 قرصا مهلوسا عنابة : الصناعة التحويلية تحرك الملفات المتوقفة الطارف : مديرية السياحة تدعو المواطن للتوجه للوكالات السياحية المعتمدة فقط والي سكيكدة تكشف: نقل ملكية 500 وحدة سكنية خاصة بـ"عدل 3"بهدف توطينها سكيكدة : الأمطار تعود مجددا والحماية المدنية تتدخل