بلحيمر ينصب لعلامي مديرا عاما جديدا لجريدة “المساء”

3٬459

في إطار التغييرات التي تقوم بها الوصاية من على رأس المؤسسات الإعلامية،فبعد التلفزيون وجريدة الشعب،وغيرها ،جاء الدور ولضخ دماء جديدة.

حيث تم يوم أمس تنصيب جمال لعلامي رئيسا مديرا عاما لجريدة “المساء”,التي تأسست سنة 1985والتي أحثت حينها نقلة نوعية في الصحافة العمومية ،وذلك خلفا لأحمد مرابط الذي أحيل على التقاعد وكذا أعضاء مجلس الإدارة،حيث جرى حفل التنصيب تحت إشراف وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر،وذلك بمقر وزارة الاتصال.

و بعدما هنأ الوافد الجديد إلى المؤسسة, قدم الوزير تصوره لإعادة هيكلة الصحافة المكتوبة, والذي يقوم على جعل على رأس كل مؤسسة إعلامية أحد مهنيي القطاع الذين يتميزون بالكفاءة “مشيرا إلى أن الاختيار لا يكون على أساس “الولاء أو الموالاة” .

وأضاف أن الشرط الثاني لهيكلة المؤسسات العمومية للصحافة المكتوبة يكون أيضا على أساس التعايش بين التسيير المهني اليومي للمؤسسة و نمط حوكمة جديد فيما يخص مجلس الإدارة والذي يسمح بالتنسيق بين العمل اليومي للمؤسسة والجامعة.

وفي نفس السياق أشار إلى ضرورة ضمان المساواة بين الجنسين في الهيئات الإدارية لتسيير المؤسسات العمومية للصحافة المكتوبة.
من جانبه, أكد لعلامي أنه سيعمل مع الطاقم الصحفي لجريدة المساء في إطار “أخوي” قائم على”عدم الإقصاء أو التهميش وضمان الاحترام” لتطوير الجريدة وجعلها صوت مسموع للجزائر و لكل ما يتعلق بمصلحة البلاد.

وأضاف أنه سيعمل في إطار “موضوعي ومهني نزيه بعيدا على أي شكل من أشكال التلاعب والمضاربة والإشاعات” معتبرا أن النجاح لا يتحقق إلا بتضافر جهود الجميع لاسيما الصحفيين, باعتبارهم أساس المؤسسة الإعلامية.

و كان لعلامي قد بدأ مشواره الإعلامي في الصحافة منذ سنوات التسعينات, وكانت بدايته مع جريدة “الأصيل”بقسنطينة ثم “الرأي ” بوهران ،ليلتحق بعدها بجريدة الشروق كصحفي ثم رئيس القسم الوطني إلى أن تقلد منصب رئيس التحرير.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تغيير جزئي لحركة المركبات بسبب دورة الجزائر للدراجات الهوائية بقسنطينة خلال خرجة ميدانية لرئيس البلدية : تعليمات لتحسين الإطار المعيشي لسكان القماص بقسنطينة في افتتاح الدورة 33 لمجلس جامعة الدول العربية بالبحرين،الرئيس تبون: القضيـة الفلسطينيـة بحاجـة اليـوم إلى أمـة عربية مـوحدة وقويـة الأمين العام لحزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية: الإعلان عن مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة أفراد فصيلة الطريق السيار بالدرك الوطني في غليزان: حجز 3 كلغ من الكوكايين و 20 كلغ من الكيف المعالج في العدد 33 للجريدة الرسمية الخاص بشهر ماي الجاري: صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط تصنيع المركبات قال مجلس الشورى سيجتمع الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب: بن قرينة يؤكد أنه سيقدم مرشحهم للحزب أو دعـم مرشح آخـر تغيير في إدارة مباراة الجزائر - غينيا فرقة التحري للدرك الوطني ببريكة : توقيف 3 أشخاص وحجز 1800 قرصا مهلوسا بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب السيارات من دولة مجاورة الاحصاء الفلاحي : ضبط العملية مع المدراء الولائيين للانطلاق يوم غد